أخبار

تتضمن جوائز مادية ومعنوية.. فتح باب المشاركة في مسابقة مهرجان أدب وفن المرأة بالقامشلي

دعت هيئة الثقافة والفن في الجزيرة إلى المشاركة في مسابقة مهرجان “أدب وفن المرأة التاسع”، والذي سيقام في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة القامشلي مطلع آذار المقبل، ويتضمن جوائز مادية ومعنوية.

وشكّلت الهيئة مطلع العام الجاري لجنة من الديوان الأدبي والفني والهلال الذهبي تحضيراً لهذا المهرجان الذي سيكون تحت شعار “المرأة المناضلة تحيك جدائل الحرية”.

وتستقبل اللجنة مشاركات متمثلة برسم لوحات أو قصص أو شعر بحسب ما ذكرت الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة في الجزيرة، فريال جولي.

وقالت جولي إن الهدف من إقامة هذا المهرجان هو دعم ومساندة النساء في المجال الفني والثقافي، وتوفير منبر لعرض الأعمال النسوية.

وأشارت جولي إلى أن المهرجان يقسم إلى قسم فني يشمل الفن التشكيلي والأشغال اليدوية وفرق غنائية وعروض مسرحية، وقسم أدبي يشمل القصص والشعر والمقالات.

وأوضحت جولي أن المشاركة متاحة لجميع السيدات من عمر 18 فما فوق.

تطور لافت يشهده المهرجان

الفنانة التشكيلية “روان خليل” التي شاركت بنسخ المهرجان الثمانية السابقة تقول إنّها حظيت بفرصة للتعريف بالمشاريع الصغيرة وفتح لها أفقاً أوسع في مجال الرسم وهي تعتزم المشاركة خلال العام الحالي.

وأضافت خليل في حديثها لبيسان اف ام أن المهرجان شهد تطوراً ملحوظاً في النسخ الأخيرة وأصبح ناجحاً أكثر فأكثر، حيث تم تعيين لجنة لتقييم الأعمال واختيار المستوى الذي يناسب المهرجان.

وأوضحت خليل، أن المهرجان يعد فرصة للنساء من أصحاب المشاريع الصغيرة اللواتي يشاركن في مجال الأشغال اليدوية، خاصة أن المهرجان يشهد إقبالاً كبيراً.

وتشترط الهيئة أن تكون النصوص الأدبية مكتوبة باللغة العربية أو الكردية أو السريانية وألّا تتجاوز عدد الكلمات الألفين وعدم نشره سابقاً، كما يحق للفنانين المشاركة بلوحة أو اثنتين فقط وذلك عبر ارسال العمل والسيرة الذاتية عبر البريد الالكتروني للهيئة، حتى موعد أقصاه العشرين من شباط المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى