أخبار

بمشاركة 8 فرق.. إقامة دوري كرة قدم في مخيم للنازحين بالحسكة

شاركت 8 فرق من مخيّم “سري كانيه” بالحسكة بدوي لكرة القدم أقامته منظمة “بيل-الأمواج المدنية”.

الدوري جاء ضمن مشروع “خابور 2” الذي تنفذه المُنظمة للمساهمة في تعزيز قدرات المواطنين ولدعم الاستقرار، وتحقيق مشاركة أفضل وبناء السلام والتماسك الاجتماعي في المنطقة.

وحملت البطولة شعار “الرياضة تجمعنا” وضمّت فرقاً ممثلة عن كومينات الحسكة وتحديداً حي تل حجر والكلاسة وكومينات مخيم سري كانيه للنازحين والمهجرين من مدينة رأس العين/ سري كانيه.

وإلى جانب مباريات كرة القدم شملت الفعالية العديد من الأنشطة التي تشجّع على الرياضة وأهميتها في المجتمع بحسب منسق مشروع خابور 2، هجار عيسى.

وقال عيسى إنهم أقاموا ورشات تدريبية رياضية بالإضافة إلى جلسات حوارية رياضية وتدريبات خاصة لكباتن الفرق المشاركة، وعرض فيلم عن أهمية الرياضة في شمال شرق سوريا، مشيراً إلى أن الدوري أقيم بنظام خروج المغلوب.

باسل حمود الذي شارك بالبطولة اعتبر أن دعم السلم الأهلي من خلال تعزيز دور الكومينات في الحسكة كان أبرز سمة لهذه المبادرة التي نفّذت بالتعاون مع لجنة الشباب والرياضة في مخيم سري كانيه ولجنة الشباب والرياضة في كومينات الأحياء المشاركة.

وأضاف حمود أن المبادرة كان لها أثر إيجابي وتركت بصمة في نفوس الرياضيين المتواجدين داخل المخيم ومدينة الحسكة.

وتوج بالبطولة التي أقيمت داخل المخيم فريق “عنيق الهوى” الذي أخذ كأس البطولة، وتم توزيع جوائز فردية على هداف الدوري وأفضل لاعب وأفضل مشجع أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى