أخبار

إنجاز المرحلة الأولى من إنشاء سوق تجاري في بلدة المنصورة بريف الطبقة

شارفت بلدية الشعب في المنصورة بريف الطبقة على الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع إنشاء سوق تجاري في البلدة، يهدف إلى تنظيم حركة البيع ومنع الازدحام في الأسواق.

وأوضحت البلدية أن هذا المشروع من ضمن مشاريعها المستمرة من العام الفائت، وهو ليس الوحيد من نوعه، إذ تعمل على إنشاء محلات تجارية في موقع آخر داخل المنصورة.

وبدأت البلدية منذ 25 تشرين الأول الماضي بإنشاء 92 محلاً تجارياً وسط البلدة موزعة على 4 كتل بينها شوارع بعرض 12 متراً.

وقالت الرئيسة المشتركة للبلدية، لطيفة محمد، إن الورش شارفت على الانتهاء من المرحلة الأولى من السوق لتبدأ بعدها عملية الإكساء.

وأضافت محمد أن هذه المحلات الجديدة ستعمل على تخفيف الضغط عن الأسواق وخلق فرص عمل جديدة لذوي الدخل المحدود، كما بدأت البلدية مطلع تشرين الأول الماضي بإنشاء 20 محلاً تجارياً مع بناء مبنى البلدية الجديد، ضمن مشروع يستمر 9 أشهر ويهدف إلى إتاحة فرص عمل وتطوير وضع الأسواق في المنصورة.

الأهالي أثنوا على فكرة إنشاء محلات تجارية وهو ما سيدخل أموالا إلى البلديّة تعود بالنفع على مشاريعها الخدمية بالإضافة لتنظيم السوق.

واعتبرت إحدى السيدات أن هذه الخطوة جيدة لأن الأسواق التجارية ستنشط الحركة الاقتصادية في المنصورة، وبالتالي سيعود ذلك بالنفع على السكان.

وأشاد مواطن آخر بالسوق الجديد كونه ينظم المحلات التجارية والأسواق الشعبية ويحد من أزمة الازدحام التي كانت تحدث بشكل يومي، كون بلدة المنصورة تشكل صلة وصل بين العديد من القرى المحيطة بها.

وبالتزامن هذه الاعمال تقوم البلديّة بتأهيل حديقة الدوار الشرقي بمساحة تقدر بسبعة دونمات، وتحويلها من مكب عشوائي نفايات إلى متنفس للأهالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى