أخبار

الحديقة الأكبر في المدينة.. الأهالي يرحبون بتأهيل الحديقة المركزية في الطبقة

رحّب أهالي الطبقة بمشروع تأهيل الحديقة المركزية في المدينة الذي تنفّذه لجنة البيئة، والتي أوضحت بدورها أن عملها في الحديقة لم ينته بعد.

ويهدف المشروع الذي بدأ في أيلول الماضي إلى توسيع وزيادة المساحات الخضراء في المدينة مع تأمين متنزّه بمساحة كبيرة للأهالي.

وتعاقدت لجنة البيئة مع الخدمات الفنية لتنفيذ التأهيل الذي تضمّن العديد من الأعمال حسبما ذكر الرئيس المشترك للجنة، جمال عبد اللطيف.

وقال عبد اللطيف إن الأعمال شملت تركيب سور للحديقة بالإضافة إلى عمل ممرات وتوزيع أعمدة إنارة ضمن الحديقة بالإضافة إلى توصيل شبكات مياه ومرشات.

كما عملت اللجنة على زراعة بذار الكيزون وألف غرسة داخل الحديقة من ورد الجوري والسرو العمودي، إلى جانب الأشجار الموجودة سابقاً من نخيل مثمر وغيرها.

وأضاف عبد اللطيف أن اللجنة أنجزت قرابة 97% من الحديقة على أن يتم استكمال الأعمال قريباً.

الأهالي وخاصة القريبون من الموقع أثنوا على العمل الذي استهدف الحديقة الأكبر في الطبقة، ويأملون أن تزيد اللجنة من خططها لإعادة الغطاء النباتي إلى سابق عهده في المنطقة.

وقال أحد السكان في الطبقة لإذاعتنا إن الحديقة أضفت طابعاً جمالياً من خلال زيادة المساحة الخضراء في المدينة، خاصة أنها تقع على طريق عام، مشيداً بتركيب إنارة وألعاب بداخلها.

بينما اعتبرت إحدى السيدات القاطنات في الطبقة أن الحديقة المركزية كانت من أجمل الحدائق التي تم تأهيلها في الطبقة خلال الآونة الأخيرة.

وتنفّذ اللجنة حملة موسعة لزراعة مليوني شجرة في المدينة وريفها حيث يتم غرس أربع شجرات في كل منزل أو أمامه أو في الشارع، وذلك بالتعاون مع الأهالي وباقي الدوائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى