أخبار

50 امرأة وشاب في الرقة يستفيدون من مشروع لدعم الحياة الثقافية والاقتصادية

يستفيد 50 شاباً وامرأة من مشروع لدعم الحياة الثقافية والاقتصادية في الرقة تنفّذه منظمة “الزاجل”، في حين يأمل الأهالي توسيع المشروع ليشمل نواح اقتصادية.

وحمل المشروع عنوان “فن من أجل السلام والعدالة”، ويضم 30 شابًا وشابة من العرب والكورد بالإضافة إلى 20 سيدة معيلة لأسرتها.

الشباب يتدربون على الغناء والموسيقى والشعر، بينما تتدرب بعض الأرامل والمطلقات على صناعة المجسمات والتحف المنزلية والنسيج التراثي المعروف بالقنويشن.

وقال مدير المشروع، حسن أحمد، إن الهدف من المشروع هو المساهمة في تعزيز دور الشباب والشابات والسيدات في المجتمع كفئة فاعلة وإبداعية.

كما يهدف القائمون على المشروع إلى تمكين المستفيدين من استخدام الفن والأدب للتعبير عن آرائهم ومطالبهم ورفدهم بالمجتمع كوسيلة لتطوير البنية الثقافية والأدبية.

ولاقى المشروع ترحيباً من السّكان إلا أنّهم يأملون أن تكون المشاريع عامة تصب في الجانب الاقتصادي أكثر نظراً للظروف المعيشية.

وقالت إحدى المتدربات في المشروع إنها خضعت لجلستين لتوسيع خبراتها في مجال الأدب والشعر، داعية إلى تكثيف التدريبات العملية والنظرية لتكوين خبرة واسعة في هذا المجال.

وأضاف مستفيد آخر أن التدريبات جيدة، خاصة إذا تم توسيع التدريبات العملية بشكل أكبر، وتم تحقيق مردود مادي من قبل المتدربين بعد اشتغالهم في هذه المجالات.

وانطلق المشروع قبل ايّام ويستمر لثلاثة أشهر ونصف ويختتم بإقامة مهرجان غنائي يتنقّل بين أحياء مختلفة من الرقة ثم عرض أعمال السيدات في معرض فني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى