أخبار

إطلاق مشروع لإيصال المياه إلى منطقة السور في الشعفة شرق دير الزور

يعاني سكان منطقة السور في الشعفة شرق دير الزور من عدم وصول المياه إليهم بسبب عدم اكتمال أعمال محطة المياه التي تم إنشاؤها خلال الأعوام الماضية.

في حين أطلقت منظمة “قطرة أمل” مشروعاً لتأهيل خط مياه من محطة الشعفة الرئيسية إلى شبكة مياه السور لتغذية الأهالي بالمياه.

وأدى بُعد حي السور عن المناطق الأخرى في الشعفة وعدم وجود محطة في المنطقة إلى عدم وصول المياه إلى منازل السكان في الحي.

حيث يضطر الأهالي لتحمل تكاليف نقل المياه أو الاعتماد على نهر الفرات مباشرة بالحصول على المياه.

محاولات باءت بالفشل

وقال أحد السكان في الحي لبيسان اف ام إنهم طالبوا مراراً بإيصال خطوط المياه إلى منازلهم، لكنهم لم يلقوا استجابة من قبل الجهات المعنية، مرحباً بالمشروع الجديد الذي سيعمل على حل المشكلة بالرغم من تأخر هذه الخطوة.

وأضاف مواطن آخر أن أهالي الحي تشاركوا لإطلاق مشروع بقيمة 7 آلاف دولار بهدف إيصال المياه إلى منازلهم، لكنهم عجزوا عن جمع المبلغ بالكامل ما دفعهم إلى إلغاء الفكرة.

ماذا يتضمن المشروع الجديد؟

منظمة طيف الإنسانية تعمل من جانبها على إنشاء خط بقطر 8 انش بطول 1300 متر لتغذية منطقة السور وهي في مراحل متقدمة منه وفقاً لمدير المشروع، علي حسين محمد العلي.

وقال العلي إن الخط الجديد سيعيد شبكة المياه المنزلية القديمة إلى الخدمة من جديد والتي خرجت عن الخدمة منذ أكثر من 6 سنوات.

وأشار العلي إلى أنه في حال انتهاء المشروع سيتم تشغيل الخط تجريبياً لمدة 8 أيام قبل ردمه.

وتعرضت البنى التحتية في دير الزور بشكل عام للخراب خلال سنوات الحرب حيث تعمل لجنة الخدمات على إعادة اصلاحها أبرزها شبكات المياه التي أخذت أكثر من ثلاثين مشروعاً من أصل ثمانية وأربعين نفّذتها اللجنة العام الفائت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى