أخبار

الشباب يطالبون بوظائف.. ما أبرز أعمال لجنة الشؤون الاجتماعية في منبج خلال 2023؟

على الرغم من تنفيذها عدّة مشاريع خلال العام الفائت إلا أنّ آمال الشباب كانت أكبر في الحصول على فرص العمل التي تؤمّنها لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة منبج وريفها.

ومن ضمن أعمال اللجنة لعام 2023 كان إتمام المرحلة الثانية من العمل في معهد “ذوي الاحتياجات الخاصة” وإقامة مؤتمر موسع لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى شمال وشرق سوريا.

كما اهتمت اللجنة بالعوائل التي خرجت من مخيم الهول الذي يضم عوائل منتسبي تنظيم داعش.

موقف اللجنة من شكاوى البطالة

وقال أحد الشباب العاطلين عن العمل في منبج لبيسان اف ام إنه قدم منذ نحو 5 سنوات على وظيفة عن طريق اللجنة، لكنه حتى الآن لم يتلق رداً بشأن ذلك.

وأضاف شاب آخر أن نسبة البطالة مرتفعة، وهي تزداد يوماً بعد آخر، معتبراً أنه لم تكن هناك أي أمور ملموسة لأعمال لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل خلال عام 2023.

اللجنة أوضحت من جانبها أنّها اهتمت بالجانب العملي وتأهيل الشباب كما أشارت إلى أنّ العام الحالي سيكون مختلفاً بعض الشيء عن السنة الماضية وفقاً لنائبة الرئاسة فيها، منتهى بشماف.

وقالت بشماف إن اللجنة ستعمل خلال عام 2024 على إتمام مرحلة جديدة لمعهد ذوي الاحتياجات الخاصة وإقامة مسابقات متعددة وتجميع المخيمات العشوائية.

وتأمل اللجنة أن تساعدها المنظمات في تأمين فرص عمل للشباب على وجه التحديد وتقديم خدمات أفضل لذوي الهمم مع تأهيل المخيمات بشكل جيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى