أخبار

إشادة واسعة بعمل لجنة البيئة في الطبقة خلال عام 2023

أثنى عدد من أهالي الطبقة على المشاريع التي نفّذتها لجنة البيئة خلال الأشهر القليلة الماضية لا سيّما حملات التشجير.

اللجنة أشارت إلى أنّها بصدد تنفيذ المزيد من المشاريع الخاصة بالغطاء النباتي والمحافظة على البيئة.

وتعمل اللجنة على زراعة ميلوني شجرة ضمن منطقة الطبقة وهو أكبر مشاريعها، حيث تتم زراعة 4 غرسات في كل بيت من بيوت المدينة وريفها أو في الشوارع أمام المنازل.

كما عملت اللجنة على توسيع المشتل العام من أجل تزويد البلديّات والدوائر بالأشجار مع بيع الفائض على السّكان بأسعار تشجيعية حسبما قال الرئيس المشترك للجنة، جمال عبد اللطيف.

وذكر عبد اللطيف أنهم مستمرون بتوزيع الغراس على البلديات والمؤسسات المدنية والعسكرية، كما تم إطلاق حملة لتشجير موقع محمية الكرين، من خلال زراعة 10 آلاف شجرة، غالبيتها مثمرة.

وبعد تسوية الأرض وتجهيز الحفر، تم زرع 1000 شجرة حتى الآن في محمية الكرين على أن يتم استكمال العمل قريباً.

الأهالي من جهتهم أثنوا على عمل اللجنة آملين إعادة الغطاء النباتي في الطبقة وريفها إلى سابق عهده حيث كانت المدينة مقصداً للتنزه لسكان من شمال وشرق سوريا، وسوريا بشكل عام.

وقال أحد المواطنين إن اللجنة تعمل بجهود كبيرة، داعياً إلى ضرورة توعية السكان للالتزام بالحفاظ على الأشجار والبيئة بشكل عام.

وأكدت إحدى السيدات أن الأشجار اليابسة التي انتشرت خلال سنوات الحرب تم قصها، واستبدالها بأشجار حيّة مما زاد من الغطاء الأخضر في الطبقة.

ونفّذت اللجنة التي أحدثت في آب من العام الفائت بعض حملات التوعية البيئية التي استهدفت المدارس وبعض المرافق العامة في سبيل الحفاظ على البيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى