أخبار

دورة مكثفة ومجانية بمادة اللغة العربية لطلاب البكالوريا في القامشلي

بمبادرة خيريّة من قبل موجه اللغة العربية “طالب العبدو” سيتم إعطاء دورة منهاج اللغة العربية بشكل مكثف ومجّاناً لطلاب الشهادة الثانويّة بفرعيها العلميّ والأدبي في مدينة القامشلي.

الطلاب الذين يقدّمون على شهادة الثانوية في مدارس النظام السوري غالباً، أثنوا على العمل الذي جاء لتخفيف الأعباء عليهم خاصّة مع تغيير النماذج الامتحانية لدى النظام.

دروس مكثفة

وسيكون بمقدور “شيلان محمد” أن تأخذ دروساً مكثفة في اللغة العربية ولمدة 5 أشهر في معهد القامشلي بشارع الوحدة وسط المدينة حيث لم تسمح لها الظروف المعيشية الصعبة أن تسجّل على دروس خصوصية في كافة المواد، وجاءت هذه المبادرة بارقة أمل لها ولرفيقتها “آية”.

وقالت شيلان إنها سجلت على الفور في هذه الدورة عندما علمت بها، كما شجعت رفيقاتها على التسجيل، معربة عن شكرها للمعهد والأستاذ “طالب العبدو” القائم على هذه المبادرة.

بينما قالت آية صديقة شيلان، إن هذه الدورات المجانية ستساعد الطلاب كثيراً في ظل المصاريف الكبيرة التي تكبدوها بعد التسجيل بدورات مأجورة.

الدورة تشمل كامل المنهاج

المدرس طالب عبدو صاحب المبادرة أشار من جانبه إلى أنّ نظام الأتمتة الذي اعتمدته وزارة التربية لدى النظام هو ما دفعه للقيام بهذا الأمر، مع الأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الاقتصادية الصعبة للسكان.، موضحاً أن الدورة تبدأ من قواعد اللغة حتى أخذ المنهاج كاملاً.

وأشار عبدو إلى أن الدورة ستشمل أيضاً نماذج امتحانية، وإعداد الطلاب للامتحان بشكل جيد.

وأعرب عبدو عن استعداده لإطلاق مبادرة مماثلة في مناطق أخرى من مدينة القامشلي، إلّا أن عدم توفر مكان مناسب يحول دون ذلك على حد تعبيره.

وقبل شهر تقريباً قرر النظام تحويل الامتحان في كافة المواد إلى نظام الأتمتة عدا اللغة العربية التي ستكون مؤتمتة بشكل جزئي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى