أخبار

ما سر ضعف المشاريع الخدمية في هجين شرق دير الزور خلال عام 2023؟

تباينت آراء أهالي هجين شرق دير الزور حول أعمال البلديّة خلال العام الفائت، بينهم من لم تعجبه مطلقاً في حين رآها آخرون بأنها مقبولة آملين تحسينها.

البلديّة من جانبها أوضحت بأنّها عملت وفق إمكاناتها المتوفرة والكتلة المالية التي حصلت عليها.

ماهي أبرز أعمال البلدية؟

وشملت الأعمال مد خط مياه في “أبو الحسن” وخط مياه لشارع السوق الثاني عند مشفى “الكيصوم” بمدينة هجين، وهما المشروعان الوحيدان اللذان مولتهما الإدارة الذاتية من الكتلة الاستثمارية.

وقامت البلدية أيضاً بتأهيل بعض الشوارع الفرعية وترحيل النفايات وأعمال نظافة وذلك من خلال أموالها الخاصّة، لكن ذلك لم يرض الأهالي كثيراً.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إن الخدمات خلال عام 2023 كانت ضعيفة للغاية، داعياً إلى إيجاد حل لهذه المشكلة.

بينما اعتبر مواطن آخر أن مدينة هجين هي أكبر مدن ريف دير الزور الشرقي، مشدداً على ضرورة توسيع خدمات المياه والنظافة وغيرها.

إمكانيات محدودة

البلديّة من جانبها أوضحت أنّها تعمل حالياً على صيانة خطوط المياه بالتعاون مع مؤسسة المياه بالريف الشرقي مشيرة إلى أنّها تعاني من مشاكل كبيرة تحول دون تنفيذ طلبات الأهالي على أكمل وجه.

وقال الرئيس المشترك للبلديّة المهندس محمد خالد المطر، إن البلدية تعاني من نقص حاد في الآليات التي يخضع بعضها للصيانة حالياً.

وأوضح المطر أن بلدية هجين بحاجة إلى آليات ثقيلة مثل “تركس” و”قلابات” وآلية “كريدر” يتم إخضاعها للصيانة.

ولفت المطر إلى أن البلدية تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع من الوارد المالي الخاص بها.

وخلال السنة الماضية نفّذت هيئة البلديّات والخدمات العامة بدير الزور نحو 48 مشروعاً بكافة الأرياف، انتهى العمل في 28 منها فقط، وأرجعت ذلك إلى الظروف الأمنية في المنطقة مؤكّدة استمرارها بإنهاء بقية المشاريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى