أخبار

مسؤول في مكتب النقد: لا يسمح بنقل الدولار من مناطق الإدارة الذاتية إلى الداخل السوري

شرح مسؤول في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “التعليمات التنفيذية لنقل الأموال عبر الحدود للمغادرين والداخلين إلى مناطق الإدارة الذاتية”.

وقال مدير مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في مكتب النقد والمدفوعات المركزي، خليل الذياب، إن هذه التعليمات صدرت بتاريخ 06 كانون الأول من عام 2023.

وأشار الذياب إلى أن التعليمات بالنسبة للقادمين إلى مناطق الإدارة الذاتية، فيسمح لهم بإدخال حتى 5 آلاف دولار دون تصريح، وفي حال كان المبلغ أكثر من ذلك فهو بحاجة لتصريح “نموذج إفصاح”.

أم بالنسبة للخارجين من مناطق الإدارة الذاتية فيقسمون إلى قسمين:

1- المغادرين إلى الداخل السوري لا يسمح لهم بنقل الدولار الأمريكي، ويسمح بنقل حتى 25 مليون ليرة سورية بدون تصريح، ومن 25 مليون ليرة إلى 100 مليون ليرة بحاجة إلى تصريح “نموذج إفصاح”، وفي حال كان المبلغ أكثر من 100 مليون ليرة فهو بحاجة موافقة مسبقة من مكتب النقد.

2- المغادرين إلى خارج القطر يسمح لهم بنقل 5 آلاف دولار بدون تصريح، ومن 5 آلاف دولار إلى 25 ألف دولار، بحاجة إلى “نموذج إفصاح”، وفي حال كان المبلغ أكثر من 25 ألف دولار فهو بحاجة موافقة مسبقة من مكتب النقد.

وأوضح الذياب أن العائلة الواحدة المكونة من أب وأم وأولاد يعاملون كفرد واحد بالنسبة لتعليمات نقل الأموال الداخلة والخارجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى