أخبار

1.75 مليون دولار قيمة المشاريع الخدمية في دير الزور خلال 2023

أنجزت هيئة الخدمات والبلديّات العامة بدير الزور 60% فقط من مشاريعها المقررة عام 2023 في كافة الأرياف، وهو الأمر الذي لم يعجب الأهالي الذين طالبوا بخدمات أوسع في العام الجاري 2024.

واعتمدت الهيئة 48 مشروعاً بدأت بتنفيذها منذ بداية عام 2023، لكن تم الانتهاء من تنفيذ 27 مشروعاً بشكل تام، ولا تزال بقية المشاريع قيد التنفيذ.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن المنطقة بحاجة إلى مزيد من الخدمات الأساسية مثل الصرف الصحي والطرقات والبنية التحتية بشكل عام.

وتساءلت إحدى السيدات عن سبب البطء في إنجاز المشاريع الخدمية في دير الزور، مشيرة إلى أن الكثير من الأهالي فقدوا الثقة بالوعود المقدمة لتحسين الخدمات في المنطقة.

1.75 مليون دولار

اللجنة أوضحت من جانبها أنّ الكلفة الإجمالية لمشاريع العام الفائت بلغت مليون و750 ألف دولار، وركزت في الغالب على المياه وتأهيل الصرف الصحي، مشيرة إلى أنّ سبباً رئيساً حال دون الانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للموظف في المكتب الفني التابع للجنة، جاسم العلاوي.

وقال العلاوي إن تأخر إنجاز المشاريع يأتي بسبب إطلاق عملية “تعزيز الأمن” من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، لملاحقة الخلايا التي تسللت من مناطق سيطرة النظام السوري إلى ريف دير الزور.

وأشار العلاوي إلى أن هذه العملية أدت إلى تعليق المشاريع الخدمية لنحو 20 يوماً، حيث كان من المفترض أن تنتهي جميع المشاريع مع نهاية شهر كانون الأول الماضي.

وتعهد العلاوي أن يتم الانتهاء من تلك المشاريع خلال الأيام القليلة القادمة.

وتؤكّد اللجنة أنّها درست 97 مشروعاً من أجل تنفيذ بعضها خلال عام 2024 أبزها محطّات المياه وتأهيل الصرف الصحي في المدن الرئيسية مع تزفيت الشوارع الأهم في الأرياف الأربعة التابعة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى