أخبار

25 مدرسة تشارك في معرض للفنون التشكيلية شرق دير الزور

شاركت 25 مدرسة في معرض للفنون التشكيلية أقيم في مدرسة إعدادية بنات الشعفة شرق دير الزور، بحضور عدد من الأهالي والإداريين في مدارس الشعفة والسوسة، وذلك ضمن خطط المركز التربوي لتنمية مواهب التلاميذ.

وتم وضع اللوحات والمجسمات التي نفذها 50 طالباً وطالبة على جدران المدرسة وفي صالاتها، حيث عبرت الأعمال الفنية عن ارتباط التلاميذ بالأرض والطبيعة، وتم تنفيذها بإشراف من الأستاذ، ياسر الخلف.

وعلى الرغم من عدم وجود مدرسين مختصين للرسم والموسيقى إلا أنّ القائمين على المعرض رأوا فيه نجاحا لافتاً.

وقال الرئيس المشترك لإدارة مدارس السوسة، خالد المطلك، إن الغاية من المعرض تنمية المواهب وتشجيع الطلاب على الابتكار ومساعدتهم وإخراجهم من جو الحروب وويلات التشرد والتشتت والضياع.

المشاركون من المعلمين والطلاب أشادوا بفكرة تنظيم المعرض النادرة في المنطقة آملين زيادة الأعمال التي ترتفع بالذوق العام.

وقال أحد المشاركين إن المعرض كان ناجحاً ولاقى إقبالاً واسعاً، مضيفاً أن ذلك يعكس مدى اهتمام المنطقة بهذه الأعمال التي تفتقد لوجود مركز ثقافي يحتضنها.

وأضافت إحدى السيدات أن القائمين على المعرض يشكرون على هذا العمل المتميز والنادر، بحسب وصفها، معربة عن أملها في إقامة مزيد من هذه الفعاليات ودعمها.

واستغل مركز السوسة المعرض لتوجيه مناشدات إلى الجهات المعنية من أجل زيادة دعم المدارس خاصّة من النواحي الفنية إذ يوجد في المنطقة أطفال مبدعون تنقصهم فقط المعدات والبيئة الحاضنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى