أخبار

إنجاز 30% من المرحلة الثانية لإنشاء مشفى التوليد في الطبقة

وصلت نسبة إنجاز الأعمال في مشفى التوليد بمدينة الطبقة إلى 30% من المرحلة الثانية من التنفيذ، ضمن أعمال لجنة الصحة للعام الجاري.

وأوضحت اللجنة عبر فيسبوك أنّها ستضع المشفى في أقرب وقت ممكن بالخدمة مع تنفيذ الكثير من الأعمال على مدار العام الحالي أبرزها المستوصفات، حسبما ذكر رئيسها المشترك، عزيز مسلم.

وقال مسلم إن المشفى سيكون جاهزاً مع بداية العام القادم، لافتاً إلى أن اللجنة عملت على إنشاء مراكز أخرى، منها مستوصف الحي الأول، ومستوصف جعبر.

وأوضح مسلم أن الغاية من إنشاء المستوصفات هو تخفيف الضغط عن المشفى الوطني، حيث يتم تزويدها بالأدوية والمستلزمات.

كما ستعمل اللجنة على مشروع لتوريد جهاز إيكو قلب لتخفيف العبء عن المرضى، الذين يضطرون للذهاب إلى مناطق أخرى للحصول على هذه الخدمة، كما سيتم توريد جهاز ماموغراف.

رئيس اللجنة أشار من جانبه إلى أنّ المشفى الوطني أجرى آلاف العمليات الجراحية خلال العام الجاري بالإضافة لحملات لقاح وتوعية طبية.

وتم إجراء 3281 عملية في المشفى الوطني، و1891 عملية قيصرية في المشفى ذاته، إضافة إلى 17 حملة توعية وتلقيح لأكثر من 44 ألف طفل على مدار العام، وفق ما ذكر مسلم.

وتجري المكاتب الرقابية التابعة للجنة جولات على الصيدليات والعيادات الخاصّة من أجل ضبط الأسعار والأدوية منتهية الصلاحية في ظل الغلاء الكبير الذي يعانيه الأهالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى