أخبار

اختتام مشروع التزفيت في مدينة الرقة.. كم بلغ عدد الشوارع المزفتة؟

أنهت بلدية الشعب في الرقة مشروع التزفيت للعام الحالي، والذي شمل استهداف نحو 40 شارعاً داخل المدينة، في حين أوضح السكان أن التزفيت هذا الموسم كان أفضل من السابق لكنّهم طالبوا بالتركيز على الأحياء الفرعية في العام المقبل.

وتم اختتام المشروع يوم الأحد الماضي، علماً أنه انطلق في 20 حزيران الفائت، وفق خطة وضعتها لجنة الإدارة المحلية والبلديّات بالمجلس المدني لأربعين شارعاً رئيسياً وفرعياً أبرزها الوادي والمنطقة الصناعية داخل المدينة.

واستهدف مشروع التزفيت هذا الموسم المدينة فقط دون شوارع الريف، والمواقع التي تم تعبيدها كانت الأكثر حيوية بحسب المهندس المشرف، محمود الحمام.

وقال الحمام إن كمية الأسفلت المستخدمة في المشروع بلغت بحدود 25 ألف متر مكعب تم توزيعها على شوارع المدينة.

وبحسب الحمام فقد تم تقسيم العمل إلى قسمين، الأول مرحلة مد الشوارع الرئيسية، والثاني مرحلة الترقيعات.

وعملت الورش في الكورنيش الجنوبي وصولاً إلى ساحة الإطفائية وساحة هشام بن عبد الملك، وتأهيل المقاطع المتضررة في شارع 23 شباط وصولاً إلى دوار النعيم والمنطقة الواصلة بين الدوار وحديقة الملاهي.

المشروع هذا الموسم كان موضع ترحيب من الأهالي لكنهم يقولون بأنّهم سمعوا وعوداً باستهداف أماكن أخرى وانتهى التزفيت ولم يتم استهدافها أبرزها الجسر القديم المدخل الوحيد للمدينة من الجنوب.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن الجسر يحتوي على مطبات كثيرة، وهو السبيل الوحيد الذي يربط الريف الجنوبي بالمدينة، متسائلاً عن سبب عدم تعبيد الجسر.

وأكد مواطن آخر أن عمليات التزفيت هذا العام كانت مكثفة، كما أن مادة الأسفلت المستخدمة كانت أفضل من السنوات السابقة.

وقبل نحو يومين قالت البلديّة عبر فيس بوك أنّها لم تستطع تعبيد الجسر القديم نتيجة الظروف الجوية، واعدة بتزفيته في الصيف القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى