أخبار

قسد تجتمع مع قبيلة العكيدات في دير الزور.. ماذا دار في الاجتماع؟

عقدت قيادة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اجتماعاً موسعاً، أمس الثلاثاء، مع ممثلي التحالف الدولي وشيوخ ووجهاء قبيلة العكيدات في دير الزور.

وقالت قسد في بيان إن المجتمعين تداولوا “الأحداث التي شهدتها منطقة دير الزور، ومحاولات بث الفتن بين مكونات المنطقة تحت مسميات مختلفة وشعارات طائفية”.

وأوضح البيان أن شيوخ ووجهاء القبيلة أكدوا أن “عشائر المنطقة متمسكة بمشروع الإدارة الذاتية، مؤكدين أن أبناء القبائل والعشائر منخرطون ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية”.

ولفت البيان إلى أن وجهاء القبيلة أشاروا إلى أن “من يدعي تمثيل القبائل من خارج مناطق شمال وشرق سوريا، إنما يسعى لنشر الفتن والطائفية بين مكونات المجتمع المُتعايش منذ مئات السنين”.

واعتبر الوجهاء أن “من يحق له تقرير مصير وحقوق أبناء القبائل والعشائر هم شيوخها ووجهاؤها المتواجدون ضمن عشائرهم، مشددين على أن كل شخص خارج المنطقة يحاول الزج بأبناء القبائل في معارك لا تحقق سوى غاياته الشخصية لا يمثل قبائل وعشائر المنطقة”، بحسب البيان.

وأوضح البيان أن شيوخ القبيلة أكدوا على أن قسد “تمثل جميع مكوّنات المنطقة، وطالب شيوخ العشائر التحالف الدولي بزيادة دعم قسد للتصدي للمجموعات التابعة للنظام السوري التي تسعى لنشر الفوضى والبلبلة في المنطقة”.

كما شدد الوجهاء على رفض أي محاولة “للتدخّل في المنطقة ومحاولة تخريب استقرارها وضرب السِّلم الأهلي الذي تعيشه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى