أخبار

مشروع لإنشاء شبكة صرف صحي في مخيم أبو خشب غرب دير الزور

يستفيد القاطنون بمخيّم أبو خشب شمال غرب دير الزور من مشروع صرف صحي تنفّذه منظّمة “أكتد” بالتنسيق مع لجنة الخدمات وادارة المخيم.

سّكان المخيم رحّبوا بهذا المشروع المتأخّر نوعاً ما لكنهم يأملون أن ينتهي بأسرع وقت ممكن.

ويبلغ طول خط الصرف الصحي الذي بدأ العمل به قبل 15 يوماً، 5400 متر تقريباً، وسيتم توصيل قساطل فرعية بعد ذلك.

هذا المشروع يأتي لحل لمشكلة الصرف التي يعاني منها المخيم منذ تأسيسه قبل عدّة سنوات وتسببت في بعض الأحيان بأمراض لدى الأطفال على وجه الخصوص وفقاً للرئيس المشترك للمخيم، أحمد الشيخ.

وقال الشيخ إن المشروع يهدف إلى ربط المخيم بشبكة الصرف الصحي، والتخلص من مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، وجر المياه التي يستخدمها الأهالي إلى شبكة الصرف.

وأوضح الشيخ أنهم ناشدوا عدة مرات لإنشاء شبكة صرف في المخيم، حيث كانت المياه تتجمع على شكل برك ما ينعكس سلباً على الوضع الصحي خاصة بالنسبة للأطفال الذين كانوا يعانون من أمراض جلدية وغيرها.

قاطنو المخيم رحّبوا بالخطوة لا سيّما أنّها جاءت مع بداية دخول الشتاء وتزايد المشاكل داعين لسرعة إنهاء العمل.

وقال أحد القاطنين في المخيم لبيسان اف ام إن الخطوة جاءت متأخرة، لكنه اعتبر أنه “لا بأس بها”، داعياً إلى الإسراع في إنجاز العمل.

وأضاف أن رائحة الصرف الصحي كانت تدفعهم للتفكير بالخروج من المخيم، لكنهم لا يمتلكون مكاناً آخر للذهاب إليه.

وأوضحت إحدى السيدات أن الجور الفنية التي يلجأ إليها النازحون كبديل عن شبكة الصرف أحدثت مشكلة داخل المخيم، مشيرة إلى أنها كانت تخاف على أطفالها من السقوط في إحدى تلك الجور.

ووعدت إدارة الخيم بانتهاء العمل بغضون 10 أيّام لتضعه في خدمة نحو 2000 عائلة موزّعة على 1900 خيمة تقريباً، قدمت غالبيتها من المناطق التي يسيطر عليها النظام في الضفة الأخرى لنهر الفرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى