أخبار

إقامة فعالية بنسابة يوم الطفل العالمي على خشبة المسرح الثقافي في مدينة الرقة

أقيمت، أمس الثلاثاء، فعالية بمناسبة يوم الطفل العالمي على خشبة مسرح المركز الثقافي بمدينة الرقة نظمتها لجنة المرأة ومكتب حماية الطفل بالمجلس المدني.

الحفل الذي حضره جمع من الأهالي كان محل ترحيب، آملين زيادة مثل هذه النشاطات التي تؤثّر إيجاباً على أطفالهم.

وشهدت الفعالية إقامة العديد من المسرحيات والمقطوعات الغنائية والفنية التي قدمها أطفال روضة “فرح” التابعة للجنة المرأة بإشراف من كادر المركز الثقافي.

وجاءت هذه الاحتفالية لرسم البسمة على وجوه الأطفال المتأثرين الأكبر من الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها المنطقة حسبما ذكرت الرئيسة المشتركة للجنة المرأة، أمل الجاسم، عبر تسجيل مصور بثّه المجلس المدني.

وقالت الجاسم إنهم لاحظوا تأثيراً كبيراً للحروب على الأطفال، ما دفعهم إلى توصيل هذه الفكرة عبر المسرحيات والحركات الراقصة بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وحضر الحفل الكثير من الجهات الرسمية والأهالي الذي عبّروا عن ترحيبهم بإقامة مثل هذه النشاطات التي تأتي بنتائج إيجابية على نفوس أبنائهم.

وقالت إحدى السيدات إن الاحتفالية تضمنت أنشطة جميلة، معربة عن أملها في أن يتشجع بقية الأطفال للانخراط في مثل هذه الفعاليات وتقديم الأنشطة من خلالها.

واعتبر مشارك آخر أن إقامة هذه الفعاليات أمر جيد، ولها تأثير إيجابي على الأطفال، داعياً إلى إقامة مزيد من النشاطات المماثلة.

وجاء هذا الحفل بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يصادف الـ 20 من تشرين الثاني من كل عام بعد اعتماده من قبل الأمم المتحدة قبل أكثر من 70 عاماً تقريباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى