أخبار

بلدية الشعب في الرقة تواصل تأهيل المطريات استعداداً لفصل الشتاء

أعلنت بلديّة الشعب في الرقة أنّها عملت على تأهيل المطريات داخل المدينة مع صيانتها بعد تزفيت الطرقات، بينما يطالب السكان بمزيد من الاهتمام خاصّة أنّهم اختبروا بعض الحالات خلال السنوات السابقة والتي شهدت طوفان بعض الحارات بفعل مياه الأمطار.

وشملت أعمال قسم الصرف الصحي في البلدية هذا العام إنشاء مطريات جديدة ضمن بعض الطرق منها شارع النور وتأهيلها في شارع الساقية والمنصور وتل أبيض.

وتأتي هذه الأعمال بالتزامن مع دخول أول منخفض جوي يحمل أمطاراً غزيرة بحسب توقعات الأرصاد الجوية، وهو ما زاد من أهمية العمل، بحسب تسجيل مصور بثه المجلس المدني لرئيس قسم الصرف الصحي، محمود ملا أحمد.

وقال أحمد إنهم قاموا بتعزيل عدد من المطريات في شوارع المنصور وتل أبيض والمجمع، ويتم العمل على صيانة المطريات من دوار التموين باتجاه كلية الآداب.

وأضاف أحمد أنهم قاموا بإزالة رواسب الزفت بالتعاون مع ورشات التزفيت المسؤولة عن تعبيد الطرقات، مؤكداً استعدادهم للاستجابة لشكاوى السكان وفتح المطريات حال انسدادها في فصل الشتاء.

سكّان المدينة أثنوا على عمل البلديّة لكنهم أملوا متابعة الاهتمام خلال الشتاء بشكل عام وداخل الحارات الفرعية والتي لم يستهدفها مشروع التزفيت في العام الحالي.

وقال أحد السكان إن على البلدية تكثيف الأعمال المتعلقة بالصرف الصحي لضمان عدم تجمع مياه الأمطار في الشوارع كما حصل في مواسم الشتاء الماضية.

وأضاف مواطن آخر أن الحارات الفرعية والنائية تواجه مشكلة بسبب عدم صيانة المطريات وشبكات الصرف الصحي، ما يؤدي إلى تجمع مياه الأمطار وتشكل الطين في الشوارع، ويتسبب ذلك بتعذر المرور عبرها مشياً على الأقدام أو حتى بالسيارات.

وتقوم البلديّة حالياً بتأهيل شبكة الصرف الصحي في منطقة سوق الحديد بعد أن أنهت سابقاً تأهيل الشبكة في شارع الوادي ونزلة الشحاذة وبعض مناطق المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى