أخبار

جلسات توعوية حول الأمراض السارية والمعدية في الرقة

تلقّى 70 شخصاً من أهالي الرقة معلومات توعوية حول الأمراض السارية والمعدية في جلسة أقامتها أكاديمية الصّحة التابعة للجنة الصحة في المجلس المدني.

وأقيمت الجلسة نهاية الأسبوع المنصرم في مجلس هيلين جودي، وهي جزء من حملة بدأتها الأكاديمية لتشمل باقي مجالس المدينة والريف.

وتمحورت الجلسة حول توعية السكان من خطر مرض الإيدز، عبر توزيع منشورات توعوية، حيث حضر الجلسة عدد من سكان وسط المدينة والكومينات وموظفي المجلس.

وقال رئيس قسم الدراسات في الأكاديمية، عبد القادر الحميدي، إنهم قاموا بتشكيل لجان لتوزيع بروشورات توضح خطر مرض الإيدز، وطرق الوقاية منها.

وأشار الحميدي إلى أن الهدف من هذه الجلسات هو الحفاظ على حياة السكان في مدينة الرقة والحفاظ عليها، وتجنب أي مرض معدٍ قد يفتك بهم.

هذه الندوات محل ترحيب من الأهالي لكنها لا تفي بالغرض دون خطوات عملية تساعد على الاستشفاء من الأمراض وإيجاد مراكز صحية مختصة.

وقال أحد السكان إنه من الضروري تكثيف الدورات التوعوية وإقبال الأهالي عليها، بالإضافة إلى إنشاء منشآت صحية لمكافحة الأمراض المعدية.

وتعتزم الأكاديمية إقامة جلستين مماثلتين هذا الأسبوع في كل من مجلسي أحمد الجانم وأحمد الشعبان للتوسّع لاحقاً إلى باقي مجالس المدينة وريفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى