أخبار

ضم مجالات منها الطاقة البديلة.. اختتام مؤتمر بيل الثامن للشباب في القامشلي

اختتمت يوم الجمعة الماضي أعمال منتدى “بيل” للشباب بنسخته الثامنة والذي استمر ليومين متتاليين في صالة زانا بمدينة القامشلي، حيث ناقش الشباب الذين انضموا إليه من منطقة الجزيرة أبرز القضايا المتعلقة بهم وشاركوا ببعض الأعمال الفنية.

وحمل المنتدى شعار “حوار – تواصل – إبداع” والذي عقد ضمن مشروع “فين” لتسليط الضوء على تجارب الشباب الفردية والجماعية.

كما يهدف المنتدى إلى تشجيع المواهب واستثمارها ودعمها لتكون المنطقة بيئة حاضنة لهذه التجارب وتطويرها مع الاستفادة منها على نطاق أوسع بحسب منسقة الأنشطة، سولين حسن.

وقالت حسن إن المنتدى ضم تجارب شبابية متنوعة بمجالات مختلفة مثل الغناء والمسرح والرسم والطاقة البديلة والزراعة، إلى جانب تجارب جماعية.

وأعربت حسن عن أملها في احتضان هذه المواهب والتجارب لاستثمارها في المنطقة، مؤكدةً أن هذا المشروع سيستمر لدعم الفئات الشبابية، وتوفير بيئة حاضنة لهم.

وحضر المنتدى العديد من الجهات الرسمية أبرزها هيئة الشؤون الاجتماعية مع منظمات عاملة في المنطقة، ولاقى ترحيبا من الشباب خاصّة أنّه يسلط الضوء على مشاريع الشباب على وجه التحديد.

وقال أحد المشاركين إن الفعاليات كانت جميلة جداً وحققت الاستفادة لهم، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه المشاريع على نهضة المنطقة، وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضافت مشاركة أخرى أن المنتدى كان مميزاً باعتبار أن المشاركين كانوا من مختلف الإنماءات والخلفيات، موضحة أن المنتدى شجع الشباب على عرض أفكارهم وإبداعاتهم.

وعرضت خلال المنتدى تجارب رسم وغناء ومشاريع زراعية وبيئية وإنشاء صفحات التواصل الاجتماعي، ليتم اختتامه بعرض موسيقي لفرقة “كوما يل بار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى