أخبار

تدريب 12 امرأة في المنصورة بريف الطبقة على صناعة الأجبان والألبان

تتدرب 12 امرأة بريف المنصورة شرقي الطبقة على صناعة الألبان والأجبان ومشتقاتها ضمن مشروع “مدى 2” الذي تنفذه منظمة “شباب أوكسجين”.

وتقدم المنظمة سلسلة من الأنشطة والتدريبات منذ بداية مشروعها بشهر أيار الماضي بهدف دعم الثروة الحيوانية ومربيها، ومن ضمن الأنشطة تدريبات حول صناعة الألبان والأجبان استهدفت نساءً وفق معايير محددة.

وقال مدير المشروع، وائل العلي، إن من ضمن المعايير أن تجيد المستفيدة القراءة والكتابة، وأن يتراوح عمرها بين 18 إلى 50 عاماً، وأن تكون المعيل الرئيسي للأسرة.

وأوضح العلي أن الهدف من الدورة هو تدريب السيدات على صناعة الأجبان والألبان بطرق حديثة وسليمة وأكثر كفاء، وتدريبهن على مهارات التسويق.

ويستمر التدريب لستة أيام ويشمل معلومات نظرية وعملية، حيث يتم تعليم المستفيدات صناعة منتجات الألبان.

المتدربات رحّبن بالمشروع الذي قدّم لهن معلومات تساعد في تحقيق مصدر رزق ومنع الاستغلال الاقتصادي للنساء، آملات الحصول على أدوات تساعد في فتح مشاريع خاصّة.

وقالت إحدى المستفيدات لبيسان اف ام إنها تتمنى تكثيف التدريبات العملية بشكل أكبر لزيادة خبراتها في هذا المجال، إضافة إلى تقديم معدات تمكنها من فتح مشروعها الخاص.

وقالت سيدة أخرى إنها تلقت معلومات جديدة وتعلمت طرقاً لم تكن تعلم كيفية تطبيقها في السابق، مؤكدة أن ذلك سيمكنها من زيادة دخلها لإعالة أسرتها.

وأكدت المنظمة أنّها ستقدّم في نهاية النشاط معدّات خاصّة بهذه المهنة مع إقامة معرض تسويق لمنتجات المستفيدات في بلدة المنصورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى