أخبار

لأول مرة.. معرض فني داخل منبج تحت شعار “ثورة المرأة تزدهر بالفن”

عرضت 25 سيدة لوحات فنية في المركز الثقافي في منبج، ضمن معرض خاص بالنساء أقيم لأول مرّة داخل المدينة، تحت شعار “ثورة المرأة تزدهر بالفن”، برعاية حركة “الهلال الذهبي”.

وضم المعرض 40 لوحة وضعت في ساحة المركز الثقافي رسمتها سيدات من منبج وكوباني والرقة والفرات، بعد توفير المعدات اللازمة لهن من قبل حركة الهلال الذهبي.

وقالت إدارية الهلال الذهبي خديجة عطّار إن الرسومات تتحدث عن معاناة المرأة في كل حالاتها، مضيفة أن المعرض كان يهدف إلى بناء جسر للوصول إلى النساء، بعد التهميش الذي عانين منه خلال سنوات الحرب.

السيدة “كوثر الخلف” جاءت من الرقة وشاركت بمعرض السيدات الأول في المنطقة عبر لوحتين بهدف إيصال رسالة إلى المجتمع عبر هذه المشاركة.

وتقول الخلف إن اللوحة الأولى تناولت التراث بجميع مكوناته، بينما ركزت اللوحة الثانية على المرأة المثقفة ودورها في المجتمع.

من جهتها شجعت السيدة “روز إسحاق” التي تسكن مدينة منبج على هذه الخطوة وأبدت إعجابها باللوحات التي عبّرت فعلياً عن مشاكل النساء لكنها تأمل أن تكون المشاركة أكبر.

وأوضحت أنه من الجيد أن تكون هناك أعمال خاصة بالمرأة، وأن يتم افتتاح مزيد من هذه المعارض في شمال شرق سوريا لإظهار إبداع وفن النساء.

وأقيم المعرض ليوم واحد فقط وتؤكّد حركة الهلال الذهبي أنّها تسعى دائماً لإقامة فعاليات أخرى خاصّة بالنساء في الفترات المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى