أخبار

بمشاركة 15 فناناً و60 لوحة.. اختتام معرض فني في القامشلي

اختتمت أمس الجمعة فرقة “يك بار” للثقافة والفن، معرضها الذي استمر ليومين وشارك فيه 15 فناناً وفنانة تشكيلية في مركز “محمد شيخو” للثقافة والفن بمدينة القامشلي بهدف تسليط الضوء على هذا النوع من الفنون.

وتم اختتام المعرض الذي ضم 60 لوحة فنية عبر أمسية غنائية حملت عنوان “حفلة ألحان الخريف 2”.

وقال العضو في فرقة “يك بار”، ديار ابراهيم، إن الهدف من المرض هو تقريب الفنانين من بعضهم البعض، والنهوض بالذوق الفني للمجتمع ككل.

وقال ابراهيم إن تجميع اللوحات في مكان واحد أعطى فرصة للمشاركين بمشاهدتها، معتبراً أن كل لوحة حملت قصة معينة.

وأوضح أن اللوحات كانت تعبر عن ثقافة وفكر المجتمع، معرباً عن أمله في أن يكون المعرض قد نال إعجاب المشاركين.

الفنانة التشكيلية “ياسمين حسن” اختارت جوانب مختلفة للمشاركة بها في المعرض مثل التركيز على زواج القاصرات أو رسم مناظر طبيعية مرتبطة بالمنطقة وذلك عبر 5 لوحات علقتها عل جدران الصالة، مشددة على أهمية هذه الفعاليات.

وأعربت ياسمين في حديثها لبيسان اف ام عن أملها في تكرار هذه الفعاليات ليصبح الفن جزءً لا يتجزأ من ثقافة المنطقة ودعم الفنانين وتطوير أفكارهم وتقديم الأفضل.

وزار المعرض الكثير من أهالي القامشلي ومنهم الممثل والمخرج المسرحي “كاوا فتّاح” الذي يقول إنّه شعر بالفخر عند مشاهدته اللوحات حيث عبّرت عن تطور في تفكير فناني منطقته على الرغم من الظروف السيئة التي تمر بها المنطقة.

وأشار فتاح إلى أن كل لوحة كانت تروي قصة، مضيفاً أن هذه اللوحات تشجعه على العمل الفني.

وتأجلت هذه الحفلة عدة مرات نتيجة الهجمات الاخيرة التي شنتها تركي على شمال وشرق سوريا، وتعتبر هذه النسخة الثانية لحفلة “ألحان الخريف” التي كانت نسختها الأولى العام الماضي في المكان ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى