أخبار

دير الزور.. بلدية أبو حردوب تعد بحل مشكلة المياه قريباً

أنجزت بلديّة الشعب في أبو حردوب شرقي دير الزور نحو 30% من مرقّد محطة المياه الرئيسية في البلدة وسط توقعات بانتهاء العمل قريباً، وهو ما يأمله السّكان الذين يعانون كثيراً في تأمين مياه الشرب.

وتبعد بلدة أبو حردوب مئات الأمتار فقط عن نهر الفرات الذي يعد المصدر الرئيسي لمياه الشرب في المنطقة، لكن الأهالي يضطرون لشراء المياه عبر الصهاريج إذ أن محطة المياه لا تعمل في الوقت الحالي.

وقال الرئيس المشترك لبلدية الشعب في أبو حردوب، عبد الكريم الريحان إن المياه ستصل إلى المنازل قريباً، مشيراً إلى مواصلة العمل على تأهيل المحطة.

وقال الريحان إنهم يقومون بإنشاء مرقد مياه داخل المحطة بكلفة تصل إلى 41 ألف دولار، مضيفاً أن الورشات تعمل حالياً على صب القاعدة.

وأوضح الريحان أن هذه المحطة ستغذي 30% من البلدة، التي يوجد بها في الأساس محطة أولى لكنها لا تسد حاجة 28 ألف نسمة وهو عدد السكان في أبو حردوب.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن مياه الصهاريج مرتفعة الثمن، وعلاوة على ذلك فإنها غير صالحة للشرب، ما يضطرهم إلى شراء المياه المفلترة التي يكون سعرها مرتفع بشكل كبير.

وأوضحت سيدة تقطن في البلدة، أن الوضع أصبح سيئاً للغاية خلال فصل الصيف، لأنهم اضطروا لشراء مياه الاستخدام المنزلي ومياه الشرب، ووصل سعر البرميل الواحد إلى 10 آلاف ليرة.

ونفّذت هيئة البلديّات والخدمات العامة بدير الزور نحو 46 مشروعاً في كافّة المناطق التابعة لها معظمها ركّز على تأمين مياه الشرب بعد تراجعها بسبب نقص الوارد المائي في نهر الفرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى