أخبار

200 مريض يتلقون الخدمات الطبية المجانية بمركز الراعية الصحية في منبج يومياً

يقدّم مركز الرعاية الصحية العام المتواجد وسط مدينة منبج خدماته الطبية لنحو 200 مريض بشكل يومي.

الأهالي أثنوا على عمل المركز خاصّة أنّه يعمل في ظل ارتفاع تكاليف العلاج في العيادات والمراكز الخاصة.

وتستفيد جميع فئات المجتمع من خدمات المركز الذي يضم عيادة داخلية وأطفال ونسائية، بالإضافة لعيادة الإسعاف التي تعمل على مدار اليوم كاملاً.

كما يضم المركز أيضاً مخبراً لإجراء التحاليل الطبية بالإضافة لصيدلية ومركز للتثقيف الصحي.

وقال الإداري في المركز قصي الشحاذة إنهم يقومون بتقديم الإسعافات الأولية على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى تقديم حقن الليشمانيا لجميع فئات المجتمع.

وأشار الشحاذة إلى أن فريق التثقيف الصحي يستهدف المجالس والإدارات والمدارس بعد التنسيق مع لجنة التربية، حيث يبدأ الفريق بنشر الرسائل التوعوية فيما يتعلق بالأوبئة والأمراض المنتشرة.

وأوضح الشحاذة أنهم يقومون حالياً بحملة توعية بمرض التهاب الكبد، بعد ارتفاع عدد الإصابات خلال الآونة الأخيرة، وذلك بالتنسيق مع المجالس والكومينات ولجنة التربية.

أهالي منبج الذين يتوافدون بكثرة على المركز أشادوا بعمله لكنهم يقولون بأن نقص الاختصاصات فيه يضطرهم للذهاب إلى العيادات الخاصة التي تكلفهم الكثير.

وقال أحد السكان لإذاعتنا إن المعاينة الطبية في العيادات الخاصة تتراوح بين 30 إلى 40 ألف ليرة سورية، كما أن أسعار الأدوية ارتفعت بشكل كبير، ما يشكل عبءً على الأهالي.

وأعرب مواطن آخر عن أمله في دعم المركز الصحي وتوفير المعدات اللازمة فيه لتخفيف العبء عن السكان.

ويوجد في منبج مشفى الفرات العام الذي ناشد قبل أيّام الجهات المعنية والمنظمات تأمين الدعم له كونه لا يستطيع تحمّل أعداد المرضى المتزايدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى