أخبار

لجنة الرياضة في دير الزور تسعى لإنشاء 6 منشآت رياضية في الريفين الشرقي والغربي

يطالب الرياضيون في أرياف دير الزور بإنشاء صالات خاصّة بالألعاب الفردية والجماعية نظراً لندرتها في المنطقة، في حين أشارت لجنة الشباب والرياضة إلى أنّها تعمل حالياً على إحداث بعض المنشآت الرياضية في كافّة المناطق.

وأنشأت اللجنة صالة رياضية واحدة وأدخلتها سابقاً في الخدمة بمنطقة المعامل التي تتوسط ريفي دير الزور الشرقي والغربي، لكن بعض الرياضيين يعتبرون أن مكان الصالة بعيد عنهم ولا تلبي احتياجاتهم خاصة خلال فصل الشتاء.

وقال أحد الرياضيين لبيسان اف ام إن مناطق محيميدة والحوايج لا يوجد بها صالة رياضية، حيث أن أقرب صالة وهي صالة المعامل تبعد عنهم مسافة كبيرة، وتحتاج إلى سيارة للوصول إليها، داعياً إلى إنشاء صالة قريبة.

وطالب آخر بتفعيل صالة رياضية مغلقة لكرتي الطائرة والسلة، بسبب تعذر اللعب في المناطق المفتوحة خلال فصل الشتاء وهطول الأمطار.

لجنة الشباب والرياضة أوضحت من جانبها أنّ دمج الشباب وتفعيل دور الرياضة في الحفاظ عليهم هو من صلب أعمالها ووعدت بإدخال منشآت رياضية جديدة في الخدمة خلال الفترة المقبلة حسبما ذكر رئيسها المشترك ياسين الخلف.

وقال الخلف إنهم أعلنوا عن مناقصة لتجهيز منشآت رياضية في جميع مناطق دير الزور بالريف الغربي والريف الشرقي.

وأوضح الخلف أن عدد هذه المنشآت يبلغ 6 منشآت، تتضمن ملاعب كرة قدم وغرف وصالات للألعاب الفردية، مشيراً إلى أن مدة المناقصة 60 يوماً، وسيتم وضع الصالات في الخدمة خلال هذه الفترة.

وتعتزم اللجنة إحداث المزيد من الصالات خلال العام المقبل، مع تعيين كوادر تدريب لكل رياضة على حدة من أجل تطويرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى