أخبار

حملة تشجير في مخيم العدنانية الجديد شمال الرقة

شهد مخيم العدنانية المحدث شمال الرقة حملة تشجير تنفّذها لجنة شؤون البيئة في مجلس الرقة المدني بالتعاون مع القاطنين فيه، والذين رحّبوا بهذه الحملة التي تضفي جمالاً على مساكنهم آملين زيادة الاهتمام بالمخيم.

وبعد أن نقل المجلس المدني عوائل من مخيمات عشوائية إلى مخيّم العدنانية الذي أنشأه بهدف تقديم خدمات أفضل للنازحين، بدأت لجنة البيئة حملة تشجير لزراعة 200 غرسة داخل المخيم.

وقالت رئيسة شؤون التثقيف في اللجنة، نور الهدى برجس، إن هذا العمل يتم بالتعاون مع القاطنين لتحسين منظر المخيم خاصّة أنّه يقع في منطقة تقل فيها المساحات الخضراء.

وأكدت برجس أنه قاموا حتى الآن بزراعة 100 شجرة وستستمر الحملة إلى حين تشجير المخيم بالكامل “بهدف حفظ وازدهار الموائل النباتية الطبيعية واستعادة التنوع الإحيائي، وتعزيز التكيف مع التغير المناخي بالمساهمة في خلق مخزون طبيعي للكربون”.

سكّان المخيم أثنوا على الخطوة التي تقوم بها اللجنة خاصّة في ظل توفّر المياه التي وصلت إلى الموقع في الأيّام الماضية آملين زيادة الخدمات في مسكنهم الجديد.

وقال أحد النازحين إن تشجير المخيم خطوة جيدة، خاصة أن المنطقة تخلو من المساحات الخضراء، معرباً عن أمله في تقديم مزيد من الخدمات.

وأشار نازح آخر إلى أن زراعة الأشجار في المخيم تحسن من المناخ فيه وتلطف الأجواء وتعمل على تنقيتها.

وفي أيلول الماضي بدأت عوائل نازحة بالانتقال إلى مخيم العدنانية بالريف الشمالي لمدينة الرقة بهدف تجميع الوافدين في مخيم رسمي بدل المخيمات العشوائية التي يقطنونها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى