أخبار

تضمن جوائز للفائزين.. معرض فوتوغرافي عن البيئة في المركز الثقافي بالرقة

تم عرض 14 صورة فوتوغرافية بيئية في المركز الثقافي بالرقة ضمن مشروع “العدالة المناخية في شمال شرقي سوريا” الذي تنفّذه منظمة “أمل الفرات” بالتشارك مع منظمة “نيكستيب” التي تتولى التنفيذ في القامشلي، ومنصة “نيكستوري” للإعلام الإنمائي.

وتم اختيار الصور من بين مشاركات المصورين في مسابقة أعلنت عنها “أمل الفرات” منذ شهر تقريباً، وذلك عبر لجنة فنية راعت أثناء انتقاء الصور أهداف المشروع الداعي لرفع وعي المجتمعات المحلية حول البيئة والتغير المناخي، وأثره على تحصيل الحقوق، خاصة للنساء والأطفال.

وبدأ المعرض يوم السبت الماضي واستمر ليومين، لكنّه لا يقف عند هذا الحد وفقاً للمدير التنفيذي لمنظمة “أمل الفرات” حسين الحسين.

وقال الحسين إنه بعد نهاية المعرض تتولى منظمة “نيكستوري” للإعلام الإنمائي الترويج لهذا المشروع، والتعريف به عن طريق المنصات الإعلامية المهتمة بهذا المجال.

وأشار الحسين إلى أن عدد المشاركين في مسابقة التصوير كان عدداً كبيراً جداً، لكن اللجنة الفنية اختارت الصور الأكثر خصوصية لأهداف المشروع، ويتم توزيع الفائزين بين منطقتي الرقة والقامشلي على أساس الكفاءة وتحقيق الهدف المرجو من المشروع، بحيث يكون عدد الفائزين 10 أشخاص.

ويمنح الفائزون في الرقة والقامشلي شهادات مشاركة في المشروع البيئي بالإضافة لجوائز نقدية رمزية.

ويعد المشروع من الأعمال القليلة التي تستهدف البيئة التي تراجعت في السنوات الماضية بعد انخفاض منسوب المياه في نهر الفرات وتراجع الغطاء النباتي في المنطقة.

وقال عدد من رواد المعرض لبيسان اف ام إن التركيز على موضوع المناخ مبادرة جميلة من المنظمات العاملة في المنطقة، معربين عن أملهم في أن تحقق هذه الفعاليات الهدف المرجو منها.

وأكدت إحدى المشاركات أن المبادرة ركزت على نقص المياه في شمال شرق سوريا وتراجع منسوب نهر الفرات والأثر السلبي لذلك على الغطاء النباتي المتراجع بالأساس نتيجة التلوث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى