أخبار

مشكلة المياه في منطقة السور بالشعفة مستمرة بسبب عدم استكمال المحطة

يعاني سكان منطقة السور في مدينة الشعفة شرق دير الزور من عدم وصول المياه إليهم بسبب عدم اكتمال أعمال محطة المياه التي تم إنشاؤها خلال الأعوام الماضية.

لجنة الخدمات في المنطقة الشرقية على استكمال المحطة لتشغيلها خلال الفترة المقبلة بشكل إسعافي ريثما يتم تجهيزها بشكل كامل.

ولا توجد في الشعفة سوى محطة مياه واحدة عاملة وهي بعيدة عن منطقة السور بنحو 4 كيلو مترات وتلك مسافة تعتبر بعيدة نظراً لقدرات المحطة.

ويتحمل أهالي السور تكاليف نقل المياه أو مد خطوط بشكل مباشر من نهر الفرات وهو مالا يطيقه الكثير منهم.

وقال عدد من السكان إنهم حاولوا جمع مبلغ قدره 7 آلاف دولار لإيصال المياه إلى الحي لكنهم لم يتمكنوا من جمع المبلغ ما دفعهم إلى إلغاء الفكرة.

وأكد أحد المواطنين أن المياه تصل إلى الأحياء والقرى المجاورة، باستثناء حي السور، مضيفاً أن المحطة التي تم إنشاؤها لإرواء الحي لم تعمل حتى الآن.

لجنة الخدمات تعمل من جانبها على استكمال المحطة وفق مراحل حيث وصلوا إلى الخطوة الثانية للتشغيل بشكل إسعافي قبل أن يتم استكمالها بشكل كامل وفقاً لرئيس اللجنة المهندس محمد العكلة.

وأوضح العكلة أنهم قاموا بوضع خط مياه رئيسي في المحطة واستكمال الأعمال المدنية، مشيراً إلى أن المحطة تخدم 20 ألف نسمة في منطقة لا تصلها المياه.

وبعد انتهاء مرحلة الأعمال الحالية سيتم ضخ المياه بشكل خامي مؤقتاً، ريثما يتم استكمال الأعمال الميكانيكية وتركيب خزانات وفلاتر لضخ مياه الشرب.

ولم تحدد اللجنة جدولا زمنيا لانتهاء الأعمال بشكل كامل لكنها تؤكّد أنها تركز على إيصال المياه في خطتها للعام الجاري والقادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى