أخبار

مسابقة للرسم في القامشلي ضمن حملة “لا للعنف ضد المرأة”

شاركت 30 شابة في مسابقة للرسم ضمن حملة “لا للعنف ضد المرأة” في مركز تنمية الشباب في مدينة القامشلي التي ينفّذها مكتب المرأة في هيئة الشباب والرياضة بإقليم الجزيرة واتحاد المرأة الشابة.

الحملة تتضمن العديد من الفعاليات التي تحاول تحصيل حقوق النساء، حيث تقول الشابة “شفاء يوسف” المشاركة في الحملة إنها تهدف من خلال مشاركتها إلى بعث رسالة لمناهضة العنف في كل مكان.

وأضافت شفاء التي لا تزال في الصف الحادي عشر أنها لاحظت بعض أشكال العنف ضد المرأة، وهي تشارك في المسابقة عبر لوحة معبرة عن صوت النساء.

ولفتت إلى أن العنف ضد النساء لا يزال متواصلاً وهي تسعى من خلال مشاركتها إلى إيقاف ذلك العنف.

واعتبرت شفاء أن اللوحة التي رسمتها وهي عبارة عن فتاة حزينة تعبر عن حال الكثير من السيدات اللواتي يعانين من الظلم في المجتمع.

وبدأت الحملة في 16 أيلول الفائت وانتهت يوم الخميس الماضي وتضمنت العديد من الأنشطة منها فعالية رياضية وتوزيع بروشورات توعوية بالإضافة للمسابقة.

وتم تنفيذ الحملة من قبل لجنة الشباب والرياضة في الجزيرة، حيث قالت رئيسة مكتب المرأة في اللجنة، ناديا خليل، إن الحملة تهدف لتشجيع النساء على إثبات أنفسهن وأن تؤكد للمجتمع أنها قادرة على القيام بمختلف الأعمال والمجالات العسكرية والمدنية.

ومنحت المنظمة المتسابقات الثلاث الأوائل عدّة رسم كاملة وجاءت “مايا أوصمان” في المرتبة الأولى و”مرح العزيز” ثانياً وذهب المركز الثالثة لـ “هناء حسين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى