أخبار

تكريم حفظة القرآن في منبج مع ختام الدورات الصيفية

كرّمت مؤسسة الشؤون الدينية في منبج عدداً من حفظة القرآن في ختام دورات تحفيظ القرآن الكريم الصيفية، في الوقت الذي أشاد فيه الأهالي بهذا الحدث الذي جاء تشجيعاً لأبنائهم.

وجاء التكريم كإعلان رسمي على نهاية الموسم الصيفي للبدء بالدورات الشتوية التي تتلاءم مع الدوام في المدارس.

وتم تقسيم الطلاب إلى 5 فئات بحسب الأعمار، ونال التكريم 10 طلاب و20 طالبةً، إلى جانب 16 شخصاً من لجنة التحكيم التي أشرفت على مسابقة الحفظ.

وقال رئيس لجنة المناهج في مؤسسة الشؤون الدينية، أيمن المحمد، إنهم قاموا بإنشاء حلقات لحفظ القرآن وتوزيعها على مساجد المدينة والريف.

وبلغ عدد تلك الحلقات 542 حلقة، ضمت ما يزيد عن 12 ألف طالب وطالبة، لكافة الفئات العمرية من الذكور والإناث.

ولفت المحمد إلى أنه في نهاية الموسم أجريت مسابقات للقرآن على مستوى كل معهد وكل مسجد، وتم ترشيح الفائزين إلى مسابقة مركزية أقامتها مؤسسة الشؤون الدينية.

الطلاب والأهالي الذين شاركوا بحفل التكريم أثنوا على الخطوة التي زادتهم إصراراً على المضي قدماً في حفظ كتاب الله والتربية الإسلامية الصحيحة.

وقال ذوي أحد الطلاب إن هذه الدورات تعود بالنفع على المجتمع بشكل عام، فضلاً عن تطوير الذات وخاصة للطلاب، والمحافظة على القيم والأسس الدينية التي تمثل الأساس للتربية الصحيحة، وفق قوله.

وأعرب آخر عن أمله في الاستمرار بمثل هذه الخطوات التي تشجع الجيل الجديد على حفظ القرآن والتمسك بالدين الإسلامي.

وأقيم حفل التكريم في جامع “الإخلاص” بدار الأرقم الشرعية، وتعتزم المؤسسة البدء بالدورات الشتوية في مطلع تشرين الأول من عام 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى