أخبار

أهالي منبج يشيدون بعمل مديرية البيئة على تأهيل الحدائق

أثنى أهالي منبج على اهتمام مديرية البيئة بالحدائق لكن البعض منهم طالب بإنشاء المزيد من المساحات الخضراء داخل المدينة منعاً للتلوّث.

المديرية أشارت إلى أنّها نفّذت عدّة مشاريع خلال العام الحالي في حين تم تأجيل أعمال أخرى للفترة المقبلة.

وقال عدد من الأهالي لإذاعتنا إن أعمال ترميم الحدائق تسير نوعاً ما ببطء، ويجب أن تكون أسرع مما هي عليه الآن، داعين المديرية إلى التركيز على المحافظة على الحدائق التي تم ترميمها والحد من التعديات التي تتعرض لها.

وأضاف أحد السكان أن عمل المديرية فيما يتعلق بتأهيل الحدائق كان إيجابياً خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد بناء حديقة “البيرم” وترميم بعض الحدائق الأخرى.

مديرية البيئة أوضحت من جانبها أنّها وجدت الكثير من الحدائق بوضع سيء بعد الحرب التي دارت في المدينة والإهمال الكبير سابقا لتقوم بترميمها مع منصفات الطرق وأرصفتها.

وقال الإداري في البيئة علي المواس، إن الخطة السنوية كانت مرضية، حيث تم إنجاز 70% من إنشاء حديقة “حسن الضامن” وترميم حديقة “المستوصف الشرقي” بالكامل، كما تم إنجاز 90% من تأهيل مبنى المحروقات الخاص بمديرية البيئة.

وتعتزم المديرية إنشاء مخبر بيئي على مراحل، مع الغابة الصناعية التي تأخرت عدة مرات نتيجة الخلاف على الموقع الجغرافي والتعديات على أملاك الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى