أخبار

لا يعتمد على نتيجة البكالوريا فقط.. جامعة روج آفا تضع نظاماً جديداً للمفاضلة

وضعت جامعة “روج آفا” بالقامشلي نظاماً جديداً للمفاضلة على الفروع التابعة لها، إذا لا يتم الاعتماد على علامة البكالوريا فقط.

وبعد الانتهاء من التقديم على المفاضلة بمرحلتها الأولى في 16 أيلول الجاري تم إجراء اختبار كتابي لطلاب الفرع العلمي الخاص بكليات الهندسة والطب والمعهد الصحي والبيوكيميا.

وخضع لهذا الامتحان الطلاب الذين حصلوا على تقدير 80% فما فوق في البكالوريا، وستبدأ المفاضلة الخاصة بهم، بعد إعلان النتائج بشكل رسمي بحسب عضو لجنة المفاضلة، سهام محمد.

وقالت محمد إن الجامعة تستقبل الطلاب لتسجيل رغباتهم خلال الفترة الممتدة من 26 أيلول الجاري وحتى 2 تشرين الأول القادم.

وأضافت أن ما يميز العام الحالي هو وجود اختبار للشهادة العلمية، مشيرة إلى أن عدد الطلاب المسجلين على المفاضلة يتراوح بين 900 إلى 1000 طالب.

الطلاب من جانبهم أثنوا على نظام المفاضلة الجديد الذي يمر بعدة مراحل يصل بنهايتها الشخص إلى ما يحب، لكن البعض منهم رأى فيه بعض الصعوبة.

وقالت إحدى الطالبات لبيسان اف ام إنها واجهت القليل من الصعوبة في نموذج الامتحان، بسبب عدم مطابقة أسئلة الفيزياء والكيمياء للمنهاج.

بينما اعتبر طالب آخر أن الأسئلة كانت جيدة ومفيدة لتحديد مستوى الطلاب، وتمكينهم من اختيار الفرع المناسب لقدراتهم.

وسيتم تسجيل الطلاب في الأقسام التي استحقوها بعد النتائج النهائية بدءاً من التاسع من الشهر القادم حتى الثاني عشر منه، على أن يبدأ الدوام الرسمي في 14 من الشهر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى