أخبار

الرقة.. مشروع لدعم نساء عدن مؤخراً من مخيم الهول

شاركت حوالي 80 امرأة عائدة من مخيم الهول في جلسات حوارية تنفذها منظمة “شباب تفاؤل” في مدينة الرقة تحت عنوان “دحض خطاب الكراهية”.

وبدأت الجلسات مطلع الشهر الماضي وتناولت عدة محاور كالدعم النفسي ونبذ التطرف وتنمية القدرات وتقييم احتياجات العوائل التي عادت مؤخراً من مخيم الهول.

عدة محاور كالدعم النفسي ونبذ التطرف وتنمية القدرات وتقييم احتياجات العوائل العائدة من المخيم الذي يضم عوائل منتسبي تنظيم داعش.

وقال مدير المنظمة عبد الحميد السالم إن الهدف الأساسي من المبادرة تمكين النساء من خلال تقديم بعض المبالغ المادية والألبسة لأطفالهن، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي.

وأشار السالم إلى أن المنظمة سعت من خلال تلك الجلسات إلى دحض خطاب الكراهية ونبذ التطرف والعنف ورفع الوعي لدى النساء العائدات من مخيم الهول وإعادة دمجهن في المجتمع.

وأوضح السالم أن المشروع يهدف إلى تطوير بعض المهارات لدى السيدات وتوجيههن لمصالح أسرهن بالسياق الصحيح.

النساء من جانبهن أثنين على الانشطة والدعم المقدم لهن خلال المبادرة متمنيات أن يكون هناك مشاريع صغيرة أو كبيرة تعود بالفائدة المعيشية عليهن.

وقالت إحدى المستفيدات إن الجلسات الحوارية كانت جيدة خاصة من ناحية النقاشات وتقديم المساعدات، معربة عن أملها في دعم المشاريع الصغيرة لتأمين مردود مادي للسيدات.

وأكدت سيدة أخرى أن المشروع ساعدها في مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجهها.

وتستمر المبادرة لنهاية الشهر الحالي حيث تسعى المنظمة لتنفيذ 6 جلسات اخرى لاستهداف أكبر عدد ممكن من النساء العائدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى