أخبار

المجلس الرياضي في الرقة يدرس إنشاء صالة للألعاب الجماعية

يطالب المهتمون بالشأن الرياضي في الرقة الاهتمام برياضة الفئات العمرية وخاصة لكرة اليد التي كانت متطورة في المدينة، في حين أشار المجلس الرياضي إلى أنّه يهتم بالفئات العمرية الصغيرة، وسيقوم بالمزيد خلال الفترة المقبلة.

اهتمام غير كافٍ

البراعم والناشئون والشباب هم الفئات التي يتم الاعتماد عليها في تطوير الرياضة بشكل عام لكنها لا تجد الاهتمام الكافي في الرقة بحسب المهتمين بالرياضة.

ويرى البعض أن الرياضة في الرقة كانت أكثر تطوراً فيما مضى لكنها تراجعت مؤخّراً.

وقال عدد من الرياضيين لبيسان اف ام إنه من الضروري تخصيص صالات رياضية للناشئين والفئات العمرية الأصغر، وتدريبهم على رياضات عديدة مثل كرة اليد وكرة الطائرة وكرة المضرب.

وقالت إحدى السيدات إن على الجهات المعنية التركيز على تدريب الفئات العمرية، من الذكور والإناث على حد سواء.

خطط مستقبلية

المجلس الرياضي في الرقة أوضح أنّه يحاول تطوير فئات التأسيس لأغلب الرياضات وهو يسعى من خلال الأندية على النهوض بالرياضة بشكل عام عبر خطط مستقبلية، لكن بعض الأمور تعيق ذلك، وفقاً للرئيس المشترك للمجلس عبد الرزاق الشلاش.

وأوضح الشلاش أن عدم وجود صالة ألعاب جماعية متكاملة يعيق تطوير الرياضة، بعد تدمير الصالة الوحيدة خلال سنوات الحرب.

وأكد الشلاش أنهم قدموا مشروعاً لبناء صالة ألعاب جماعية، وما يزال قيد الدراسة من قبل المجلس التنفيذي، لاحتواء اللعبة الأهم في الرقة وهي كرة اليد.

كما ستتيح صالة الألعاب الجماعية تطوير ألعاب أخرى مثل كرة السلة وكرة الطائرة وإقامة العديد من الفعاليات.

ومؤخراً أقيمت بطولة كرة القدم للناشئين والشباب في الرقة ومنبج وهي على مستوى شمال شرق سوريا بشكل عام وشارك فيها 16 فريقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى