أخبار

مديرية التموين في دير الزور تعد بتشغيل أفران الخط الشرقي قريباً

استأنفت أفران دير الزور عملها بشكل طبيعي بالريفين الشمالي والغربي في حين لازالت أفران الريف الشرقي متوقفة عن العمل في ظل حاجة الأهالي الماسة لمادة الخبز.

وفي 28 آب الماضي توقف عمل الأفران في دير الزور على خلفية إطلاق عملية “تعزيز الأمن” التي استهدفت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” خلالها عدداً من المطلوبين ومهربي المخدرات وعناصر تنظيم داعش.

واستمر توقف عمل الأفران في الريف الغربي 3 أيام، بينما وصلت مدة التوقف في أفران الريف الشمالي إلى 7 أيام، ولا تزال أفران الريف الشرقي متوقفة حتى الآن، في حين عملت بعض الأفران في منطقة الوسط مثل “البصيرة”.

وقالت إحدى السيدات إن شراء الخبز من الأفران السياحية غير المدعومة أمر مكلف وهو خارج عن قدرتها المادية، مطالبةً بإيجاد حل لهذه المشكلة.

بينما أكد أحد المواطنين أن الأمر ليس مقتصراً على الخبز فقط، فحتى المواد التموينية مثل الرز والبرغل والسكر نفدت من المحلات التجارية في المنطقة.

وعود بحل المشكلة

مديرية التموين العامة في دير الزور وعدت من جانبها بتشغيل كامل الأفران في القريب العاجل بعد تحسّن الظروف الأمنية بحسب رئيسها المشترك، مهند حسين.

وقال حسين إن وضع الطرقات هو الذي عرقل عملية إيصال الطحين للأفران في قسم من خط الوسط وكافة الخط الشرقي، مشيراً إلى أنهم سيعملون في الأيام القادمة على إيصال مخصصات الطحين إلى كافة الأفران في المنطقة.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية اتهمت مجموعات مسلحة تابعة للنظام السوري في دير الزور بالتسلل من غرب الفرات إلى شرق الفرات لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى