أخبار

المجلس الرياضي في الجزيرة يستعد لإطلاق دوري كرة قدم للسيدات

يستعد المجلس الرياضي في إقليم الجزيرة لإطلاق دوري كرة قدم للسيدات بنسخته الثانية على الملاعب الكبيرة، منتصف أيلول القادم، بينما أوضحت الأندية المشاركة أنّها كثفت التدريبات لضيق الوقت.

وستقام البطولة على أرضية ملعب “الشهيد هيثم كجو” وستشارك بها 5 أندية هي “واشوكاني” و”فدنك” و”بيمان” و”الأسايش” و”أهلي عامودا”.

ويسمح المجلس الرياضي بانتداب محترفات من أندية أخرى لكن بشروط وفقاً لرئيسة المكتب الأنثوي في المجلس، شنكل محمد حمو.

وقالت حمو إن المجلس سيسمح بانتداب 3 لاعبات لكل نادٍ، مؤكدة أن الهدف من هذا الدوري هو تطوير الرياضة بشكل النسائية أكبر.

السيدة “أسماء جلبي” الرئيسة المشتركة لنادي الأسايش الرياضي أشارت إلى أنّ الإعلان عن إقامة الدوري وبدايته هي مدة ضيقة ولا تسمح للتحضير بشكل جيد، لكن النادي سيشارك على الرغم من ذلك.

وأوضحت أن الكادر الفني في النادي حاول تكثيف التدريبات ودمج العامل البدني مع العامل الفني والتكتيكي للوصول إلى المستوى المطلوب قبل بداية الدوري، بهدف الوصول إلى أعلى لياقة بدنية للاعبات.

وبالإضافة إلى ذلك قام نادي الأسايش بالتعاقد مع 3 لاعبات محترفات من الدوري السوري لتعزيز صفوف الفريق والدخول إلى البطولة، بحسب ما ذكرت جلبي.

اللاعبات من جانبهن أوضحن أن المشاركة سيكون لها أثرها على الصعيد النفسي والرياضي لهن، آملات تحقيق نتائج جيدة بحسب اللاعبة في نادي واشوكاني، لامار باسل.

وقالت اللاعبة في حديثها لبيسان اف ام إن اللاعبات سيبذلن كل الجهود والطاقة الممكنة لتحقيق النجاح في هذه البطولة والوصول إلى مستويات متقدمة فيها.

وفي البطولة السابقة، سمح للأندية بجلب 5 لاعبات من خارج الإقليم لكن ذلك ليس ممكنا حالياً، بهدف منح الفرص للاعبات المنطقة بإثبات ذاتهن والمشاركة أكثر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى