أخبار

دورات مجانية في الرقة تشمل المواد الرئيسية لطلاب البكالوريا

يتلقى 25 طالباً وطالبة دورات مجانية على المواد الرئيسية للمرحلة الثانوية يقدمها مدرسون مختصون في مدينة الرقة ضمن مبادرة للنهوض بواقع التعليم.

ويتم تدريس مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء واللغة العربية وقد تتم إضافة اللغة الإنكليزية، ضمن المبادرة التي تستمر لشهرين.

وتنتهي المبادرة باختبار كتابي للطلاب، على أن يتم منح الأول والثاني فيها دورات مجانية للبكالوريا.

وقال المدرس، طارق طعمة، إنهم يستقبلون جميع الطلاب في هذه الدورات المجانية دون شروط مسبقة، مضيفاً أن الهدف من الدورات تهيئة الطلاب لنيل الشهادة الثانوية.

وأوضح أن طلاب الرقة يتقدمون مباشرة لدراسة البكالوريا بعد نيل شهادة التاسع (التعليم الأساسي)، متخطين الصف العاشر والصف الحادي عشر.

وأشار طعمة إلى أن هاتين المرحلتين الثانويتين مهمتين لدراسة البكالوريا، معتبراً أن الدورات الحالية تساعد الطلاب في تلافي المشاكل التي تظهر بسبب عدم دراسة الصفين العاشر والحادي عشر.

الطلاب من جانبهم أشاروا إلى أنّهم لم يلاحظوا فروقاً بين التدريس في المبادرة وغيرها، آملين زيادة مثل هذه النشاطات التي تخفف على الأهالي.

وقالت إحدى المستفيدات إن تكاليف التعليم باهظة ولا توجد قدرة لدى غالبية الطلاب على التسجيل في الدورات الخاصة، مؤكدة أن هذه المبادرة حلت جزءً من المشكلة.

وأضاف أحد الطلاب أن الدورات تعود بالفائدة العلمية عليه، معربا عن أمله في افتتاح دورات مجانية في كل مكان لمساعدة مزيد من الطلاب.

ويؤكد القائمون على المبادرة أنّهم سيفتتحون دورات مماثلة إذا زاد العدد أكثر من ذلك، وبإمكان الطلاب وأهاليهم التواصل معهم عبر صفحتهم على فيس بوك التي تحمل اسم “هنا الرقة للتعليم المجاني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى