أخبار

قسد والإدارة الذاتية ترحبان بفرض عقوبات أمريكية على قادة معارضين مدعومين من تركيا

رحبت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، بالعقوبات الأمريكية التي طالت 3 من قادة فصائل المعارضة المدعومة من تركيا، على خلفية انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وقالت قسد في بيان “نرحب بالإجراءات الأمريكية ضد فصيلي الحمزات والعمشات الارهابيين ومتزعميهما، مع قناعتنا بقدرة المؤسسات الأمريكية بتحسين وسائل معاقبة تلك المجموعات وملاحقتها”.

واعتبرت قسد أن “تقرير وزارة الخزانة الأمريكية الأخير، كشف فظاعة الممارسات الإرهابية التي تمارسها التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالاحتلال التركي في المناطق التي تحتلها بشمال سوريا وبشكل خاص في عفرين المحتلة”.

من جانبه قال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، بدران جيا كرد، إن قرار العقوبات “خطوة إيجابية في سبيل تحقيق العدالة”.

لكن المسؤول في الإدارة اعتبر أن هذا القرار “يبقى غير كافٍ لرد الحقوق الكاملة لسكان عفرين وإنهاء الوضع المأساوي المنتهك لأبسط المعايير الإنسانية”.

ودعا كرد المجتمع الدولي إلى إرسال لجنة تحقيق دولية بشكل عاجل إلى تلك المناطق وخاصةً عفرين، مطالباً بتقديم كل المتورطين والمجرمين إلى المحاكم الجنائية الدولية.

عقوبات أمريكية على أبو عمشة وسيف أبو بكر المدعومين من تركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى