أخبار

تنفيذ حملة في الطبقة للتوعية بمخاطر المخدرات والهجرة

وزّع مجلس شباب “حزب سوريا المستقبل” في الطبقة الأسبوع الماضي منشورات توعوية حول مخاطر المخدرات والهجرة استهدفت عدّة أماكن داخل المدينة.

وشمل التوزيع مداخل المدينة والمرافق العامة والأحياء والأماكن التي يتواجد فيها الشباب بكثرة، بهدف توعية الفئة الشابة تجاه ظاهرة الهجرة وتعاطي المخدرات والتي كثرت مؤخّراً.

وقالت الناطقة باسم المجلس، شذى العلي، إن ظاهرتي الهجرة وتعاطي المخدرات دخيلتان على المجتمع والشباب، معتبرة أنهما أسلوب من أساليب الحرب الخاصة المتبعة على شمال شرق سوريا.

وأشارت العلي إلى أن هاتين الظاهرتين تعملان على إفراغ شباب المنطقة من طاقاتهم وجوهرهم الحقيقي، وإبعادهم عن الأساس الأخلاقي والسياسي والأيديولوجي.

الحملات غير كافية

الأهالي من جانبهم أثنوا على حملات التوعية، لكنّها تبقى غير كافية بالنظر إلى حجم انتشار المخدرات داخل المجتمع.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إن حملات التوعية جيدة، لكن لا يمكن تحقيق الفائدة منها إذا لم يتم إيجاد مراكز لمعالجة الشباب المدمنين على تعاطي المخدرات.

وأضاف أن المخدرات أصبحت منتشرة في المجتمع بشكل كبير، ويجب علاجها بشكل عاجل من قبل مراكز مختصة.

وقالت إحدى السيدات، إن العلاج الوحيد لظاهرة تعاطي المخدرات هو إيجاد مراكز مختصة لعلاج المدمنين، لأنه في حال عدم وجود تلك المراكز فإن المتعاطي سيعود مجدداً إلى هذه العادة السيئة.

وقال مواطن آخر إن ظاهرة تعاطي المخدرات تحولت إلى مشكلة اجتماعية وأمنية، لأن المتعاطي مستعد لارتكاب جرائم سرقة وربما قتل لتأمين ثمن الجرعات.

وسيواصل المجلس حملاته خلال الأيام المقبلة عبر لقاءات مع الشباب وعقد جلسات حوارية وندوات يحضرها مختصون بهدف التوعية بظاهرة تعاطي المخدرات وخطورتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى