أخبار

سكان في الرقة يطالبون بخفض أسعار المواد الغذائية في شركة النوروز

تتقارب أسعار المواد الغذائية لدى شركة نوروز بالرقة مع السوق المحلية حسبما ذكر الأهالي، مطالبين بتخفيض الأسعار لدى الشركة التعاونية، والتي أكّدت أنّ أسعارها منافسة للسوق وهي تؤمّن احتياجات السكان.

وقبل نحو سنتين أنشأت الإدارة الذاتية أوّل فرعٍ لشركة نوروز بالرقة لتأمين المواد الغذائية بأسعار مخفّضة، لكنّ هذا الأمر لم يستمر طويلاً إذ تقاربت الأسعار مع السوق إلى درجة كبيرة.

فارق بسيط

وقالت إحدى السيدات لبيسان اف ام إنها تقوم بالوقوف في الطابور للحصول على السكر من شركة النوروز، لكن الكمية تنفد أحياناً قبل وصول دورها، مشيرة إلى أن الفارق في سعر السكر بين الشركة والسوق 1000 ليرة سورية فقط.

ودعت إلى توفير كميات أكبر من المواد المدعومة في الشركة لكي يحصل جميع السكان على تلك المواد.

وقال مواطن آخر إن أسعار المواد الغذائية في شركة النوروز تعد مرتفعة، حيث يبلغ سعر السكر في البقالية 13 ألف ليرة، بينما سعره في الشركة 12 ألف ليرة.

وأوضح أن الفارق بسيط جداً، داعياً إلى خفض سعر المواد الغذائية بشكل أكبر داخل الشركة.

وأضاف أحد السكان أنه من الضروري دعم المواد التموينية كالزيت والسكر والرز وتوفيرها في شركة النوروز.

الشركة توضح

الشركة أوضحت أنّها هي الموزّع الرئيس للسكر في المدينة على التجار والأهالي بأسعار أقل من السوق وهو أساس عملها، بالإضافة لتوزيع مواد أخرى بحسب تصريح بثّه المجلس المدني لمحاسب الشركة إبراهيم العبودي.

وقال العبودي إن سعر طن مادة السكر يبلغ 870 دولار، ويتم بيع السكر في صالات الشركة المتوزعة في شارع سيف الدولة، وقرب دوار حزيمة، وفي شارع الباسل.

وأكد العبودي أن الشركة تقوم ببيع كيس السكر فئة 10 كيلو غرام بـ 119,500 ليرة سورية، مضيفاً أن صالات الشركة مختصة بتوزيع البقوليات كالعدس وتوزيع الرز والزيت والشاي والمعلبات.

وأوضح أن أسعار الشركة منافسة للأسعار في السوق، حيث تم تأسيسها لدعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود.

وقبل أيّام قرر المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا زيادة الرقابة على شركتي نوروز وتطوير المجتمع الزراعي، بعد شكاوى تقدّم بها الأهالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى