أخبار

شركة آرسيل تعلق على اتهامات بانتهاك خصوصية المشتركين.. ماذا قالت؟

تواجه شركة ” فالين أون لاين” المعروفة ب “آرسيل” اتهامات من قبل الكثير من أهالي شمال شرق سوريا باختراق خصوصية مشتركيها عبر تطبيق “أنا” الذي يطلب الوصول إلى ملفات في الهاتف الشخصي، الأمر الذي نفته الشركة مؤكّدة أنّها تحمي مشتركيها ولديها فريق تقني مختص يتولى هذا الأمر.

واشترطت الشركة مؤخراً الوصول لجهات الاتصال والموقع والصور الخاصة بالمشتركين لاستمرار خدماتها، وفي حال رفض الشخص السماح للشركة بالوصول إلى تلك البيانات فإن الخط سيتوقف.

وظهرت حملات على وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة الشركة، بعد هذه الخطوة.

وقالت إحدى السيدات لبيسان اف ام، إن شركة آرسيل تنتهك خصوصية المشتركين لأنه لا يوجد منافس آخر لها في المنطقة.

وأضافت أن خصوصيتها أهم من الاشتراك بالشبكة، لافتةً إلى أنها قررت العودة لاستخدام الانترنت عن طريق شركة “سيرياتل”.

بينما طالب مواطن آخر بتوضيح من الشركة يضمن للمشتركين ألا أحد يمكنه الوصول إلى بياناتهم وخصوصياتهم.

رد الشركة

الشركة أوضحت من جانبها أنّ لديها فريقاً تقنياً يحمي خصوصية المشتركين نافية أي اختراق تعرّضت له بياناتها خلال الفترة الأخيرة، وهم ما تم تداوله وفقاً للمسؤولة في قسم التسويق فيها كريستين يوسف.

وقالت يوسف، إن الشركة تستخدم “سيرفرات عالمية” يصعب اختراقها، ولا يمكن الوصول لها من خارج سوريا، لأن خدمات الشركة متوفرة في شمال شرق سوريا فقط.

وأوضحت أن تطبيق “أنا” متاح في كل العالم، لكن لا يمكن استخدامه إلا إذا كان الشخص موجوداً في شمال شرق سوريا، وعن طريق شريحة “آرسيل”.

وتعتزم الشركة الاستمرار بطلب هذه البيانات مع توسيع شبكتها خاصّة في أرياف دير الزور الواسعة ومحاولة تحسين التغطية في كافّة مناطق شمال شرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى