أخبار

في المشافي الخاصة.. عمليات جراحية مجانية في الرقة عبر صندوق الرعاية الطبية

أجرى 45 شخصاً عمليات جراحية متنوعة على نفقة “صندوق الرعاية الطبية الخيري” في مدينة الرقة، والذي بدأ العمل به منذ 3 أشهر تقريباً.

ويضع الصندوق حالات معينة في أولى اهتماماته منهم “ذوي الهمم” والفقراء والمحتاجين، وبعد دراسة حالة المريض يتم عرضه على طبيب مختص لمعرفة مدى حاجته لإجراء العمل الجراحي.

ويستثني الصندوق عمليات جراحة القلب من نطاق الدعم كونها مكلفة للغاية، كما أن العمليات التي تجرى في المشفى الوطني تستثنى من الدعم أيضاً.

دعم العمليات الإسعافية والباردة

وقال موسى الحسن، وهو أحد القائمين على الصندوق لبيسان اف ام إن الصندوق يدعم العمليات الإسعافية، وعمليات باردة.

وأضاف الحسن أن العمليات الإسعافية يتم إجراؤها على الفور أو خلال يوم أو يومين على أبعد تقدير، أما العمليات الباردة فيتم تسجيل المرضى في نظام الدور، كالعمليات التي لا يوجد لها تأثير على الحياة.

وأوضح الحسن أن مرضى العمليات الباردة ينتظرون عدة أيام لإجراء العملية، وذلك بسبب وجود عدة حالات مسجلة لدى الصندوق.

وعن آلية الدعم، أكد الحسن أنهم لا يقومون بتسليم المبالغ المالية التي تصلهم للمرضى، إنما يقومون بالتنسيق مع المشفى ودفع تكلفة العملية بشكل مباشر من قبلهم.

ترحيب من الأهالي

المستفيدون والأهالي أشادوا بعمل الصندوق آملين زيادة هذه المبادرات نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها السّكان بشكل عام.

وقال أحد المستفيدين إن الصندوق تكفل بإجراء عملية لولده، مؤكداً أنه لا يمتلك القدرة المالية خلال الفترة الحالية على تحمل تكاليف العملية.

بينما اعتبر مواطن آخر أن هذه المبادرة خطوة جيدة، معرباً عن أمله في زيادة الدعم للصندوق لتغطية كافة الحالات في الرقة.

ويجمع الصندوق تبرعات الخيرين في مركزه بمجمع البرهان جانب دوّار الدلة، في حين يتم تسجيل حالات المرضى فقط عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى