أخبار

مجلس المنطقة وعد بإصلاحها.. سكان ريف دير الزور الغربي يشتكون من سوء الطرقات

يشكو أهالي الريف الغربي بدير الزور من سوء الطرق الرئيسية التي تصلهم بالرقة والحسكة وبعض الطرق داخل البلدات، في حين أوضح مجلس المنطقة الغربية أنّهم بدؤوا بتجهيز الشوارع ليتم تزفيتها في وقت لاحق.

وتسببت الحفر والكسور على الشوارع، بالكثير من الأعطال للسيارات، وزادت ساعات الوصول عبر الآليات من دير الزور إلى الرقة والحسكة وبالعكس.

وعلى الرغم من قيام الجهات المعنية بأعمال تزفيت في السنوات الماضية إلا أنّ وضع الطرق لا يزال سيئاً، سواء الرئيسة منها أو الفرعية.

وقال عدد من سكان المنطقة لبيسان اف ام إن وضع الطرقات سيئ جداً، بسبب انتشار الحفر والمطبات عليها بشكل كبير، ما يؤدي إلى ازدياد أعطال السيارات.

وأضاف أحد المواطنين أن أجور صيانة السيارات أصبحت مرتفعة للغاية بسبب ارتفاع الدولار، وأصبحت تشكل عبءً كبيراً عليهم، مشدداً على ضرورة صيانة الطرقات للتقليل من أعطال السيارات.

بداية العمل

مجلس المنطقة الغربية أشار من جانبه إلى أنّ عقد نقل الحصويات من جبل عبد العزيز في الحسكة إلى مجابل دير الزور دخل حيّز التنفيذ، ما يمثل انطلاقة لمشروع تأهيل الطرق الذي سيستهدف مجموعة من الشوارع في ريف دير الزور منها بالريف الغربي.

وقال مشرف البلديّات، محمد الميزر، إن المشروع يستهدف تعبيد الطريق العام من دوار المعامل حتى مدخل الجزرة، من خلال عمليات ترقيع الأسفلت والأماكن المتضررة.

وأضاف الميزر، أنه سيتم تزفيت طريق محيميدة – الخرافي، مشيراً إلى أن هذا الطريق مهم، تسلكه سيارات الشحن، وهو حالياً طريق ترابي، لكن في الفترة المقبلة سيتم مد القميص الأسفلتي عليه.

وتعمل آليات وورش هيئة البلديات والخدمات العامة بدير الزور منذ بداية حزيران الفائت على ترحيل الرمال المتراكمة على طريق الخرافي الذي يصل دير الزور بالحسكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى