أخبار

تنفيذ مشروع لإيصال المياه إلى قريتي الطيانة والجرذي الغربي

تنفّذ وحدة مياه الجرذي مشروعاً يهدف لإنهاء معاناة يعيشها السكان بسبب صعوبة تأمين المياه في قريتي “الطيانة” و”الجرذي الغربي”، حيث وصلت الخدمة لجزء من السّكان فيما ينتظر البقية استكمال المشروع لوصول المياه إليهم.

وينفذ المشروع بالتعاون مع منظمة “بي دي سي” ويشمل مد شبكات فرعية في بلدة الجرذي الغربي بطول 600 متر، إضافة إلى شبكة رئيسية في منطقة الطيانة ووحدة فلترة في قرية سويدان القريبة.

وقال الرئيس المشترك لوحدة مياه الجرذي، معاذ العشيش، إن المنظمة لا زالت مستمرة في مشروعها وسيتم إيصال الخدمة لكافّة المستفيدين.

وأضاف العشيش أن الخط الذي تم مده في الجرذي الغربي ساعد في وصول المياه إلى أحد الأحياء، بينما يتم مد خط آخر لإيصال المياه إلى منطقة الشارع العام في الطيانة، والتي تعاني من انقطاع المياه بسبب بعد المسافة.

وأشار العشيش إلى أن المنظمة قدمت أيضاً وحدة فلترة معقمة، ساهمت بإيصال مياه نظيفة بنسبة 100% إلى الأهالي في قرية سويدان.

ويبلغ عدد السكان في قرية الطيانة 17 ألف نسمة، وكذلك عدد السكان في قرية سويدان 18 ألف نسمة، بينما يصل عدد سكان قرية الجرذي الغربي إلى 18 ألف نسمة.

 وتعمل مضخات مياه القرى المستهدفة على خط الكهرباء الخدمي الذي ينقطع كثيراً، في حين زوّدت لجنة الخدمات بعضاً من تلك المضخات بمادّة المحروقات لتشغيلها ساعات أكبر عند انقطاع التيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى