أخبار

مشروع بكلفة 64 ألف دولار لتغذية حي القلعة في مدينة الشعفة بالمياه

يعاني سكان حي القلعة التابع لمدينة الشعفة بالريف الشرقي لدير الزور من شح كبير في المياه نتيجة عدم استطاعة المضخة الرئيسية تغطية كافّة القطاع.

البلديّة أعلنت عن إجراء مناقصة لصيانة المحطة وتأمل أن تتمكّن من إرواء السّكان في القريب العاجل.

تقنين المياه

وتضطر السيدة خديجة وهي أم لـ 5 أطفال من اتباع برنامج لتقنين المياه بسبب عدم وصول الخدمة لمنزلها عبر الشبكة، ووضع ذلك أعباء مالية عليها بالإضافة لتردّي الأوضاع المعيشية بشكل عام.

تقول خديجة لبيسان اف ام إنها تضطر لتوفير المياه أثناء الاستخدامات المنزلية، مؤكدة أنها تمتلك أغناماً أيضاً بحاجة لكميات كبيرة من المياه بشكل يومي.

وأضافت أنها تضطر لشراء المياه من الصهاريج بأثمان مرتفعة، لكنها غير صالحة للشرب، وتضطر لشراء المياه المفلترة أيضاً.

معاناة مستمرة

هذا الأمر مستمر لأكثر من 7 سنوات، إذ حُرم نحو 15 ألف نسمة يقطنون حي القلعة من المياه لعدم قدرة المحطة الرئيسة في الشعفة على تغذية كافة المنازل نتيجة الضغط الكبير عليها، وعدم جاهزية مضخة الحي بشكل تام.

وقال أحد السكان إن المياه لم تصل إلى منزله منذ عودته من النزوح بعد طرد تنظيم داعش من المنطقة.

مشروع لإنهاء المعاناة

بلديّة الشعفة أشارت من جانبها إلى أنّها تعاونت مع الأهالي في إجراء الأعمال المدنية وصيانة مبنى وحدة المياه، وهي بصدد إجراء مشروع ينهي معاناة ألف وخمسمئة منزل بحسب الرئيس المشترك لها حمّود السطام.

وقال السطام إنهم أعلنوا عن مشروع تنفيذ محطة مياه القلعة في الكشمة، من أعمال ميكانيكية وخط رئيسي، مشيراً إلى أن تكلفة المشروع 64,500 دولار.

وأضاف السطام أن المشروع في مرحلة الإعلان، وسيكون فض العروض بتاريخ 01 آب المقبل.

وكان الحي يتغّذى في الفترة الماضية من محطّة الكشمة القريبة، لكن بعد تراجع ساعات تشغيل الكهرباء التي تعمل عليها، وبعض الأعطال التي أصابت الخطوط وازدياد عدد السّكان لم يعد بإمكانها ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى