أخبار

قسم التلاسيميا في مشفى هجين العام يقدم خدماته لـ 100 طفل

يتلقّى 100 طفل مصاب بالتلاسيميا العلاجات اللازمة في القسم الخاص بهم في مشفى هجين العام بريف دير الزور الشّرقي.

وجميع الخدمات التي يحتاجها الأطفال المصابون بالتلاسيميا يجدونها في المركز التابع لجمعية “مهاد”، الذي يقدم استشارات طبية ودعم نفسي ولقاحات مع الأدوية وعمليات نقل الدم والتحاليل الدورية التي يحتاجها المريض.

وتم افتتاح المركز في نيسان الماضي، ويعمل وفق خطة معينة، من خلال زيارات دورية إلى المركز، حسب وضع الأطفال.

وقال مسؤول المركز، محمد الجابر، إن بعض الأطفال بحاجة لزيارة المركز كل 15 يوم، ومنهم بحاجة لزيارته كل شهر مرة، ومنهم كل شهرين مرة.

ودعا الجابر الأهالي الذين يملكون أطفالاً لديهم إصابة بمرض التلاسيميا إلى تسجيلهم في المركز للحصول على الخدمات بشكل كامل ومجاني.

أهالي المرضى أثنوا على عمل القسم، لكن الكثير منهم يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى مدينة هجين خاصّة أبناء الريف الغربي، آملين حل هذه المشكلة.

وقالت إحدى المستفيدات لبيسان اف ام إنها تضطر لقطع مسافة طويلة تصل لـ 4 ساعات وأكثر، إذ تقيم في منطقة الكسرة، من أجل إيصال ولدها المصاب بمرض التلاسيميا إلى المركز، حيث تقوم بالمراجعة مرة واحدة كل شهرين.

ودعا مواطن آخر من محيميدة إلى إيجاد مراكز أخرى لعلاج مرضى التلاسيميا في دير الزور، مؤكداً أن أقرب مركز عليهم هو المركز المتواجد في مشفى هجين العام، أو في الرقة.

ويوصي قسم التلاسيميا الأهالي بإجراء التحاليل اللازمة قبل الزواج والابتعاد قدر الإمكان عن زواج الأقارب لتلافي هذا المرض، مؤكّداً أنّه مستمر بتسجيل مرضى جدد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى