أخبار

أول مركز لتدريب الفتيات على لعب كرة القدم في الدرباسية بريف القامشلي

تتدرب فتيات على لعب كرة القدم في مركز تم افتتاحه مؤخّراً في مدينة الدرباسية بريف القامشلي تحت إشراف مدربين ومدربات مختصات.

الرياضيون والمهتمون بالشأن الرياضي رحّبوا بالخطوة الأولى من نوعها في المدينة والتي جاءت على الرغم من غياب البنية التحتية.

وجاءت فكرة إنشاء المركز بعد نشاطات لكرة القدم للإناث في المدارس، ومن خلالها تم تأسيس فريق باسم فريق “السلام” وهو الأول من نوعه في المدينة.

وبعد ذلك تطورت الفكرة لتشجيع الفتيات بفتح مركز تدريبي لكرة القدم للإناث، وذلك بجهود شخصية حسبما ذكرت المدرّبة وصاحبة الفكرة “ستيرة آيو”.

وأضافت أن المدربين المسؤولين عن تدريب الفتيات مختصون في كرة القدم، وفي مقدمتهم الكاتبن “سالار سليمان” والكابتن “أنور الحسن” بالإضافة إلى الكابتن “ستيرة آيو”.

يستقبل المركز التدريبي البنات بين 13 عاماً و19 عاماً، وهو خطوة في الاتجاه الصحيح في سبيل تطوير كرة القدم النسوية خاصّة في ظل الألقاب التي حققتها سيدات الجزيرة، حسبما ذكر الصحفي الرياضي جوان محمد.

وقال محمد إن مدارس الرياضة النسوية تمثل اللبنة الأساسية لبناء فريق كروي من الواعدات والناشئات والشابات والسيدات.

ودعا محمد إلى دعم هذه الأفكار من الجهات المعنية، بالرغم من أنها مبادرات فردية حتى الآن.

وافتتح المركز بشكل رسمي في السابع من الشهر الجاري وهو مستمر باستقبال الفتيات دون تحديد عدد نهائي حتى الآن ويقدّم التدريبات بشكل مجاني وهو ما رحّبت به الفتيات نظراً لقلة الإمكانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى