أخبار

مشروع التزفيت.. بلدية الرقة تؤكد تلافي الأخطاء التي حدثت خلال الأعوام السابقة

تواصل ورش بلديّة الشعب في الرقة تزفيت الشوارع التي وضعتها ضمن خطّة هذا الموسم، وسط مطالبات الأهالي بضرورة الإسراع في المشروع وجعل المادّة أفضل من السنة الماضية.

وتعتزم البلدية تعبيد 46 شارعاً ضمن خطة تزفيت العام الحالي وهي الخطة الأكبر من نوعها مقارنة بالسنوات الماضية، حيث تم تخصيص 24 ألف متر مكعب من الأسفلت لاستخدامها بأعمال التعبيد.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إنهم يأملون أن تكون نوعية الأسفلت هذا العام أفضل من الأعوام الماضية، لأن العديد من الشوارع التي تم تزفيتها سابقاً تعرضت للتخريب مجدداً بسبب رداءة الأسفلت.

بينما طالبت إحدى السيدات بالإسراع في إنجاز الأعمال، حتى يتسنى للورشات تعبيد الشوارع الفرعية أيضاً وعدم الاكتفاء بتزفيت الشوارع الرئيسية فقط.

تلافي الأخطاء

البلديّة أشارت من جانبها إلى أنّ المواد المستخدمة في التزفيت جيدة هذا الموسم وعملت على تذليل بعض الصعوبات التي وقعت بها سابقاً واعدة بنجاح خطتها وفقاً للمهندس المشرف على المشروع محمود الحمّام.

وقال الحمّام لبيسان اف ام إن مواسم التزفيت الماضية شهدت عدة أخطاء، منها عدم التنسيق مع ورشات الصرف الصحي لتأهيل المطريات في الشوارع الرئيسية.

وأوضح الحمّام أن ورشات التزفيت كانت تقوم بتعبيد الطرقات، ثم تضطر ورشات الصرف الصحي لحفر الأسفلت بهدف تأهيل شبكات الصرف، بينما تم تلافي هذه المشكلة في العام الحالي من خلال تأهيل المطريات قبل البدء بالتزفيت.

وأشار إلى وجود اختبارات على نوعية الزفت هذا العام، والتي أظهرت مدة جودة المادة المستخدمة مقارنة بالأعوام الماضية.

وبلغت كمية التزفيت حتى الآن نحو 2500 متر مكعب بحسب البلديّة التي أشارت إلى أنّ ورشها تقوم حالياً بفرش الطرق بمادة الكرابية تمهيداً لتعبيدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى